لقاء الحموشي ورومان .. المغرب وألمانيا يؤكدان استمرار تعاونهما المشترك والمثمر في المجال الأمني ..

0 311

استقبل، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري بالرباط، المدير العام للشرطة الاتحادية بدولة ألمانيا، السيد دييتر رومان .
وجرى هذا الاستقبال على هامش زيارة العمل التي يقوم بها رومان على رأس وفد أمني مهم لبلادنا، من أجل تدارس تطوير آليات التعاون الأمني بين البلدين في، وتقوية سبل الشراكة الأمنية خدمة للمصالح المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، فضلا عن تقاسم التجارب والخبرات في مجال مكافحة الإرهاب ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأكد المسؤول الألماني على أن هذا اللقاء يجسد الإرادة القوية للسلطات الألمانية في تطوير التعاون الأمني مع المملكة المغربية، كما أنه يشكل مرجعا لا محيد عنه للارتقاء بالشراكة الأمنية الثنائية أساسها المصداقية والثقة والمصلحة المشتركة.

ونوه المتحدث بالدور الكبير الذي يضطلع به المغرب على مستوى مكافحة الإرهاب، مثمنا عاليا بالمعلومات التي قدمتها المصالح الأمنية المغربية في وقت سابق لألمانيا في ارتباط بتهديدات إرهابية.
ومن جانبه، شدد السيد حموشي، على أهمية التعاون الأمني الدولي لتحييد المخاطر المرتبطة بالإرهاب والجريمة المنظمة، مؤكدا انخراط واستعداد مصالح المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني لتطوير هذا التعاون، بما يضمن توطيد الأمن والاستقرار، وتحقيق التصدي الحازم لمختلف التهديدات والمخاطر الإجرامية.

اللقاء -للإشارة- يدخل في إطار الرغبة الثنائية للدفع بالتعاون بين البلدين نحو مجالات أوسع، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود، بالإضافة إلى تطوير سبل وآليات أكثر مرونة لتبادل المعلومات والخبرات والتجارب، بما يحقق النجاعة والفعالية في عمليات التعاون الثنائي في المجال الأمني.

مـــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.