مجلس جماعة آيت أورير يصادق بالإجماع على مشروع ميزانية 2023

0 381

عقد؛ المجلس جماعة آيت أورير برئاسة السيد أحمد التويزي، يوم 19 أكتوبر الجاري، الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر، تحت إشراف ممثل السلطة المحلية وبحضور أغلب الأعضاء.

وهم جدول أعمال الدورة مناقشة ثلاثة نقاط تم تأجيلها عن الجلسة الأولى، التي إنعقدت يوم 05 أكتوبر الجاري، وهي مراجعة النقطة الأولى من كناش التحملات الخاص بإنجاز سوق القرب، مراجعة المواد  15/14/13/9 من القرار الجبائي، الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2023.

وقد تم التصويت على فائض النقط من الجلسة الأولى، كما تم مناقشة وتعديل بعض النقط المتعلقة بالميزانية، حيث تمت المصادقة عليها بإجماع غالبية الأعضاء.

وسبق في الجلسة الأولى من الدورة مناقشة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الكهرباء- والجماعة الترابية أيت أورير والخاصة بتقوية وتوسيع شبكة التوزيع الكهربائية بالأحياء الناقصة التجهيز، ومشروع إنجاز وتقوية شبكة الماء الصالح للشرب بالأحياء الناقصة التجهيز، ومشروع إتفاقية شراكة بين الجماعة والمديرية الإقليمية للتجهيز والماء من أجل ترميم ومعالجة الأضرار التي لحقت ببعض المقاطع في المسالك الطرقية والأزقة، وكذلك مشروع إتفاقية شراكة بين المجلس ومجموعة الجماعات “أيت أورير”.

كما تمت مناقشة الوضع الصحي بتراب الجماعة.

وجرى فسخ إتفاقية الشراكة المبرمة بين الجماعة والمجلس الإقليمي للحوز المتعلقة بتفويض تسيير سيارات النقل المدرسي التابعة للمجلس الإقليمي للحوز.

كما تمت المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للحوز والجماعة حول وضع سيارات وحافلات النقل المدرسي رهن إشارة المجلس الإقليمي للحوز، وتفويت سيارة الإسعاف للجهات المختصة داخل المجلس من أجل نقل المرضى في إنتظار سيارة أخرى نهاية السنة الجارية.

وقد صادق الأعضاء على هذه النقط المدرجة بجدول أعمال الجلسة الأولى للدورة بالإجماع.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.