مجلس جماعة بني عياط يواصل استكمال هياكله بانتخاب رؤساء وأعضاء اللجن الدائمة والمؤقتة

0 381

يواصل المجلس الجماعي لبني عياط بإقليم أزيلال؛ استكمال هياكله بانتخاب رؤساء وأعضاء اللجن الدائمة والمؤقتة، ومندوبي الجماعة لدى بعض المؤسسات.

وخصص جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي جرت يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 برئاسة ابراهيم الحسناوي رئيس المجلس الجماعي لبني عياط؛ وبحضور قائد المركز، لانتخاب أجهزة المجلس الجماعي (رؤساء اللجان ونوابهم وأعضاء اللجان الدائمة والمؤقتة)، وانتخاب مندوب عن الجماعة لدى مجموعة الجماعات الأطلسين الكبير والمتوسط بأزيلال، وكذا تعيين ممثل المجلس ونائبه في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية.

كما أسفرت عملية التصويت عن انتخاب محمد أيور رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وهند الصبار نائبا له، وأحمد فقيري رئيسا للجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة والممتلكات، ووردية الحبيب نائبا له، فيما تم تأجيل البث في انتخاب أعضاء باقي اللجان الدائمة إلى دورة مقبلة.

وتأتي العملية في سياق استكمال هياكل المجلس بعد الإنتخابات الجزئية التي عرفتها الجماعة خلال الشهر المنصرم، وكذلك تنفيذا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس الجماعة الذي تم التصويت عليه خلال دورة استثنائية سابقة.

وخلال هذه الدورة أيضا تدارس المجلس مشكل الماء على مستوى تراب الجماعة، حيث شددت كل مكونات المجلس أغلبية ومعارضة على أهمية معالجة مشاكل الساكنة مع هذه المادة الحيوية باستحضار الأولويات، والتسريع من وثيرة تسلم التدبير للمكتب الوطني للماء والكهرباء باعتباره قطاعا مختصا من الجمعيات المسيرة، نظرا لتفاقم المشاكل وصعوبة تدبير هذا القطاع من طرفها.

كما صادق المجلس على إحداث مقبرة بدوار وعريان، وإحداث مركز الأشخاص في وضعية إعاقة بالمركب السوسيو رياضي بمركز بني عياط،  إلى جانب المصادقة على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة للتكوين المستمر للمنتخبين.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.