مجلس جماعة تامدة نومرصيد ينخرط في عدد من المبادرات الاجتماعية/ الإنسانية

0 381

نظَّمَ؛ مجلس جماعة تامدة نومرصيد (إقليم أزيلال) برئاسة حسن أيت صحا، أول أمس السبت 27 غشت الجاري، حملة إعذار جماعية لفائدة أطفال الجماعة، وذلك إلى جانب جمعية المهرجان الثقافي والفني بشراكة مع جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي وأطر الجماعة وجماعة تامدة.

وقد أشرف على هذه الحملة- المبادرة الإنسانية التي استفاد منها ما يقارب 115 طفل؛ رئيس مجلس الجماعة وطاقم من الأطر الطبية، والتمريضية، وعدد من المتطوعات والمتطوعين من أعضاء الجمعيتين، وأعضاء الهلال الأحمر المغربي، الذين سهروا على حسن التنظيم.

وفي هذا الإطار، شدد أيت اصحا على أهمية هذه المبادرة الخلاقة والهادفة إلى رسخ قيم المبادرات الاجتماعية، وتذليل بعض الصعاب التي يعاني منها سكان المنطقة بشكل عام، والدواوير البعيدة على وجه الخصوص فيما يتعلق بإجراءات هذا النوع من العمليات، التي تدفع بالبعض إلى تأجيل ذلك في كل مرة ليتجاوز الطفل السن الطبيعي لهذه العملية، منوها بهذه المبادرة التي تم الإعداد لها في ظرف أسبوع شملت تسجيل المستفيدين وإجراء التحليلات لهم.

كما أكد ايت اصحا أن هذا الحفل النبيل لاقي استحسان الأسر المستفيدة من خدمات حملة الختان هذه، لما لها من أثر إيجابي وحس تضامني يحقق مبادئ التكافل الاجتماعي والقيم الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع أدوية ومواد غذائية على أسر الأطفال المستفيدين من عملية الإعذار المجانية. 

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.