مجلس جماعة تزطوطين يصادق بالإجماع على نقاط دورة أكتوبر

0 416

عقد مجلس جماعة تزطوطين، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر العادية، التي تميزت بالمصادقة بالإجماع على جميع النقاط المدرجة قي جدول أعمالها.

واستهلت أشغال الدورة، بكلمة ترحيبية للنائب الأول، يوسف العرباوي؛ مقدما اعتذاراً عن غياب رئيس المجلس محمد مومني، لتزامن أشغال الدورة مع اجتماع حضره الأخير بمقر عمالة الناظور، حول مشروع تمديد خط النقل الحضري ليصل إلى النفوذ الترابي لجماعة تزطوطين، قبل أن يستعرض نقاط جدول أعمال الدورة.

وهمت النقطة الأولى، الدراسة والمصادقة على إنجاز مقلعين للحصى بجبل “أوجيل”، حيث رفض أعضاء المجلس المصادقة على الطلب، استجابة لتعرض الساكنة التي طلبت من المجلس حمايتها من مخاطر والتأثيرات السلبية للمقالع.

وفي النقطة الثانية المتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز ملعب لكرة القدم، فقد صادق المجلس على الاتفاقية التي تقدر تكلفتها بحوالي مليار سنتيم، حيث سيعمل المجلس على البحث عن الشركاء وطرق الأبواب لتعبئة الغلاف المالي.

وفي النقطة الثالثة المتعلقة بدراسة اتفاقية شراكة لإعادة بناء المركز الصحي، فقد أثارت هذه النقطة غضب أعضاء المجلس بسبب غياب ممثل مندوبية الصحة بالناظور للمرة الثانية، ما دفع بأعضاء المجلس إلى تأجيلها وبعث رسالة احتجاج إلى السلطات الإقليمية، فيما تمت المصادقة بالإجماع بعد نقاش مستفيض على توزيع الدعم والمنح للجمعيات.

وفي النقطتين الخامسة والسادسة، صادق المجلس بالإجماع على إعادة برمجة بعض الاعتمادات المالية، والمصادقة على مشروع ميزانية 2023، والتي حقق فيها المجلس مداخيل مهمة ستنعش الخزينة المالية للجماعة، وستمكن من المساهمة في إخراج مشاريع تنموية.

وعلى هامش ذات الدورة، قامت جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمجموعة مدراس احريكاتن بتقديم شهادة شكر وعرفان لرئيس المجلس ومن خلاله لكافة الأعضاء عرفانا بإسهامهم الفعال في تجويد قطاع التعليم وتلبية مطالب الجمعية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.