مجلس جهة فاس مكناس…خديجة حجوبي تبسط إكراهات ومشاكل تعترض مشروع مؤازرة

0 272

احتضنت مديرية إنعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بمقر وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالرباط، يوم الاثنين 19 شتنبر 2022، لقاء خصص لدراسة مشروع “مؤازرة” الذي أطلقته الوزارة بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس؛ في إطار اتفاقية شراكة تهدف إلى التخفيف من تبعات أزمة كوفيد 19 على قطاع التعاونيات.

وقد تطرقت نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بإنعاش الاقتصاد الاجتماعي، خديجة حجوبي؛ إلى بعض الصعوبات التي تعترض المشروع، وخاصة ما يتعلق بالمساطر المعتمدة والتي تقتضي انخراطا وتعبئة من طرف كافة الشركاء قصد تسهيل مأمورية التعاونيات في الولوج إليها.

كما قامت حجوبي بعرض تجربة مجلس الجهة من خلال إشراك تعاونية متخصصة في المرافقة والمواكبة من أجل تقوية قدرات التعاونيات للاستفادة من المشروع وضمان نجاحه.

وخلال الاجتماع، أعرب المشاركون عن ارتياحهم للتعامل مع مجلس الجهة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وأشادوا بالدور الريادي الذي أصبح يحتله مجلس الجهة على المستوى الوطني من حيث الأفكار المبتكرة في القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومجلس جهة فاس مكناس قد أعلنا عبر إعلان طلب إبداء الاهتمام عن انطلاق مشروع “مؤازرة”، الذي يستهدف دعم التعاونيات على مستوى تقوية الإنتاج وخلق فرص الشغل وضمان إقلاع جديد ما بعد كورونا.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.