مجلس عمالة وجدة أنجاد يصادق على ملفات مهمة في دورته الإستثنائية 

0 224

عقد مجلس عمالة وجدة أنجاد دورة إستثنائية برئاسة لخضر حدوش، وذلك يوم الإثنين 01 أبريل 2024، خصصت للمصادقة على عدة ملفات تهم فتح المسالك بالعالم القروي، وبرمجة الفائض، وإتمام الطريق المداري، بالإضافة إلى تنقية الأودية والنقط السوداء بضواحي مدينة وجدة وعدة نقاط أخرى.

وأوضح السيد حدوش أن المجلس صادق على عدة نقاط تهم إنشغالات الساكنة، مبرزا أن إتفاقية الشراكة مع مجموعة الجماعات ستعمل على بناء وتجهيز محجز للحيوانات الضالة، التي أصبحت تشكل خطرا على الأفراد والماشية، خصوصا بالعالم القروي الذي شهدت بعض جماعاته أضرارا فادحة بقطيع الماشية جراء الكلاب الضالة.

كما صادق أيضا على نقطة مهمة تتعلق بفتح المسالك بالعالم القروي التي تضررت بفعل الفيضانات الأخيرة، وهو ما سيعود بالفائدة على سكان وزوار هذه الجماعات التابعة لعمالة وجدة أنجاد، بالإضافة إلى تنقية الأودية والنقط السوداء بضواحي مدينة وجدة، وهي الخطوة التي عمل المجلس سابقا على تنفيذها.

وفي مايلي جدول أعمال الدورة:

– إخبار مجلس العمالة بالقرار العاملي عدد 03 بتاريخ 06 مارس 2024 بشأن دعوة عبد المجيد صالحي لملئ المقعد الشاغر خلفا للعضو المستقيل ميمون العابدي.

– الدراسة والمصادقة على إنتخاب رئيس اللجنة الدائمة للميزانية والشؤون المالية والبرمجة إثر إستقالة ميمون العابدي الرئيس السابق للجنة طبقا للمادة 47 من القانون الداخلي لمجلس العمالة.

– الدراسة والمصادقة على إقالة العضو الميلود أحتيت نائب كاتب مجلس العمالة.

– الدراسة والمصادقة على تعديل المقرر عدد 137 والمتخد بتاريخ 08 يناير 2024 والمتعلق بتصحيح المساحة والرسم العقاري الخاصين بالقطعة الأرضية المراد إقتناؤها.

– الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين مجلس العمالة ومجموعة الجماعات الترابية لعمالة وجدة أنجاد بشأن إتمام مشروع بناء وتجهيز محجز للحيوانات الضالة.

– المصادقة على فسخ الإتفاقية المبرمة بين مجلس العمالة والمفوض القضائي محمد ابري.

– الدراسة والمصادقة على إتفاقية موضوعاتية للشراكة بين مجلس العمالة وشركة التنمية الجهوية ” خدمات الشرق Oriental Services ” من أجل إتمام تنقية الأودية والنقط السوداء بضواحي مدينة وجدة وفتح المسالك بالعالم القروي.

– التعجيل وإتمام الطريق المداري لمدينة وجدة.

– الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي من ميزانية مجلس العمالة برسم السنة المالية 2023.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.