مجيدي يثير الإنتباه إلى توسيع طريق وطنية الرابطة بين مدينتي وادي زم وأبي الجعد

0 261

وجه النائب البرلماني خليفة مجيدي؛ سؤالا كتابيا؛ لوزير التجهيز والماء، عن مدى استجابة الوزارة لعدم الاكتفاء فقط بإعادة تكسية الطريق الوطنية رقم 12 الرابط بين مدينتي وادي زم وأبي الجعد. مطالبا في هذا السياق بالتدخل العاجل لاتخاذ التدابير اللازمة والكفيلة بالعمل على توسعته استجابة لمطالب مستعملي هذه الطريق، ومواكبة الوزارة لتشخيص واقعي وراهن بخصوص نوعية التدخل المناسب.

وأوضح مجيدي أن الدولة نهجت استراتيجية وطنية طموحة ورصدت ميزانيات ضخمة لتحقيق السلامة الطرقية، وتقليص وتيرة ارتفاع حوادث السير وتخفيف عدد الوفيات والإصابات الخطيرة، بغاية الحد من حرب الطرق والتي تقف وراءها عدة أسباب، منها مستوى جودة الطرق. 

كما أشار مجيدي إلى أن المقطع الطرقي من الطريق الوطنية رقم 12 الرابط بين مدينتي وادي زم وأبي الجعد يعتبر من المحاور الطرقية السوداء بإقليم خريبكة بالنظر لوضعيته المتهالكة، التي كانت موضوع عدة شكايات من الساكنة وكذا العابرين ممن يتكبدون معاناة شديدة بسبب ضيقها وتآكل جنباتها، وهي بذلك أصبحت لا ترقى إلى مستوى تصنيف الطرق وفق المعايير المعتمدة، اعتبارا لحجم حركة المرور بها خاصة مع حجم الأضرار الكبيرة التي تلحق بمستعمليها وبعرباتهم، وما تسببه من حوادث خطيرة ومميتة، وهو ما يقتضي التدخل العاجل للوزارة من أجل توسيعها.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.