مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة يتناولون عددا من القضايا للنهوض بالقطاع في إقليم شفشاون

0 442

تناولت جلسة عمل عقدها مسؤولو غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة عددا من القضايا التي تهم النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بإقليم شفشاون، سواء فيما يتعلق بتأهيل وتفعيل البنيات التحتية المتواجدة بالمدينة أو بالمراكز التابعة لها.

وأشار بلاغ للغرفة أن جلسة العمل، التي انعقدت بمدينة شفشاون برئاسة السيد أحمد بكور، رئيس الغرفة، تندرج في إطار السعي للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم ، وتأهيل وتفعيل البنيات التحتية المتواجدة بالمنطقة.

وقدم المشاركون في الاجتماع مقترحات تخص إعادة فتح محلات مجمع الصناعة التقليدية ب “وطاء حمام” وتفعيل دار الصانعة بمركز “تارغة”، وخلق نقط لتسويق وترويج منتوجات الصناعة التقليدية، وإحداث مركب مندمج للصناعة التقليدية بشفشاون.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم معرض للصناعة التقليدية بشفشاون، وكذا تنظيم ورشات للتكوين لفائدة المستفيدات من مجمع الصناعة التقليدية بمركز تارغة.

وهمت المقترحات أيضا العمل على تعميم الاستفادة من برنامج التكوين بالتدرج، وتشكيل لجنة مختلطة تضم عمالة شفشاون والغرفة والمديرية الجهوية والإقليمية للصناعة التقليدية لمعالجة وتتبع مختلف القضايا التي تهم القطاع بإقليم شفشاون.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.