مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء يعقد لقاء مع مجلس جماعة بني يخلف لإحداث مشاريع اقتصادية

0 215

تبعا للقاء العمل الذي عقده مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات مع رئيس مجلس جماعة بني يخلف بالمحمدية، وبناء على مراسلة هذا الأخير  يطلب فيها إيفاد لجنة تقنية لمواكبة الجماعة ودعمها لإنجاز مشاريع مهيكلة من شأنها أن تساعد على تدارك الخصاص في بعض جوانب التنمية المحلية.

تم عقد اجتماع بمقر جماعة بني يخلف يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 بحضور رئيس وأعضاء مكتب الجماعة؛ بحضور -عن الغرفة- المدير الجهوي ومدير ملحقة المحمدية والمندوب الاقليمي لوزارة الصناعة والتجارة ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالغرفة بصفته منتخبا وقاطنا بجماعة بني يخلف.

وخلال هذا الاجتماع تم تقديم المؤهلات الاقتصادية لجماعة بني يخلف والخصاص في البنيات التحتية والحاجيات لتحقيق التنمية التي من شأنها الاستجابة لحاجيات الساكنة.

كما تم طرح مشروعين لخلق منطقة صناعية على مساحة 425 هكتارا ومنطقة للانشطة الاقتصادية على مساحة تصل ل 8 هكتارات.

المدير الجهوي ذكر باختصاصات الغرفة واستعدادها، تبعا لتويجهات الرئيس، لتوفير كل أشكال الدعم والمواكبة خدمة للمنتسبين بهذه الجماعة الترابية. واقترح إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين المؤسستين تشكل إطارا قانونيا من شانه ان يسهل الوفاء بالالتزامات المشتركة.

المندوب الإقليمي لوزارة الصناعة والتجارة شكر الغرفة على إشراك الوزارة في هذه المبادرة وألح على ضرورة تصفية الوضعية القانونية للعقار المقترح كشرط اساسي لإسهام الوزارة في إنجاز المشاريع.

وبعد ذلك تم القيام بزيارة ميدانية للبقعة الأرضية المقترحة لإنجاز منطقة الأنشطة الصناعية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.