منتخبو البام يشاركون في حفل افتتاح مهرجان صيف 2022 “فنون الأطلس”

0 382

انطلقت؛ مساء  أمس الخميس 25 غشت الجاري بمدينة ازيلال؛ فعاليات الدورة ال 11 عشر لمهرجان فنون الأطلس بتنظيم استعراض (كرنفال)، بمشاركة مجموعة من الفرق الفولكلورية والموسيقية المحلية والوافدة من مختلف مناطق المغرب؛ جابت أهم الشوارع الرئيسية للمدينة انطلاقا من أمام مقر البلدية حيث منصة الإفتتاح، وذلك بحضور رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، عادل بركات؛ ورئيس المجلس الإقليمي لأزيلال، صالح ديان؛ ورئيس المجلس الجماعي لأزيلال ومجموعة الجماعات  الأطلسين الكبير والمتوسط؛ بدر الدين ناجح فوزي.

جمهور غفير حج إلى الفضاء قرب مقر جماعة أزيلال لمتابعة عروض فنية قدمتها فرق فلكلورية، التي شكلت لوحات فنية تعاقبت على المنصة وهي تصدح بأهازيج مصحوبة بإيقاعات الدف والناي والكمان، ورقصات متنوعة تعكس روح المغرب المتعدد الثقافات والألوان الموسيقية.

واستمتع الجمهور الذي كان يتجاوب بالتصفيق المصاحب للأهازيج؛ بالرقصات الإيقاعية التي سافرت به عبر الزمن والجغرافيا إلى مناطق متعددة من المغرب المتعدد الثقافات، على امتداد ثلاث ساعات تقربيا من الإمتاع الموسيقي والتعبير الجسدي.

المهرجان ينظم من طرف جماعة أزيلال بشراكة مع عمالة ازيلال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وذلك تحت شعار “تشجيع الثرات اللامادي وتثمين المنتوجات المجالية رافعة للتنمية الترابية”.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.