من مؤتمر جهة سوس..الأمين العام عبد اللطيف وهبي يوجه رسائل لخصوم الحزب: “سننتصر في 2026..انتظرونا”

0 314

إغتنم، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ السيد عبد اللطيف وهبي؛ فرصة تناوله الكلمة التوجيهية بالمؤتمر الجهوي الثالث للحزب بجهة سوس ماسة، المنعقد عشية اليوم السبت 29 أكتوبر الجاري، بأكادير، ليوجه رسائل سياسية واضحة وصريحة حول منهجية تدبير التحالف الحكومي، ويفند في نفس الوقت الإشاعات المغرضة الموجهة لحزب الجرار.

واختار وهبي أن يتحدث أمام جموع مؤتمري ومؤتمرات الحزب بسوس، وسط حضور وازن لقيادة الحزب الوطنية، وعدد من السيدات والسادة والنواب البرلمانيين، ليبرز حجم التفاهم والتنسيق المشترك بين حزبي البام والأحرار من خلال قوله: إن “عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يتعامل معنا باحترام وتقدير تامين، ومن هنا أريد أن أشكره على الاحترام والتقدير اللذان يكنهما لنا، الرجل يشاورنا ويتعامل معنا كمؤسسة”.

وزاد قائلا:” الرجل يتعامل معنا بتقدير؛ نحن أهل سوس تربينا على أن من يحترمنا علينا أن نحترمه ومن حاورنا علينا أن نحاوره ومن عادانا علينا أن نعاديه”.

من جانب آخر ، اعتبر وهبي ان ما يشاع ضد حزب الأصالة والمعاصرة مرده أن من يروجوه ماتوا حقدا وبغضا لأن حزب البام تمكن من تحقيق انتصار سياسي في الانتخابات الأخيرة. وفي هدا الصدد وجه الأمين العام كلامه لمنتقدي حزب الأصالة والمعاصرة: “أقول لهم سننتصر في 2026 انتظرونا إننا اَتون وسترونا منا العجب العجاب..لا يمكن أن يكون إبن سوس على رأس حزب ويفشل أبدا أبداً”.

وفي نفس السياق، رد وهبي على الإدعاءات الكاذبة التي يسعى خصوم حزب البام إلصاقها بمناضلي ومناضلات الحزب حول أن ” البام” حزب للتحكم قائلا: “نحن حزب الأصالة والمعاصرة سمعنا كلاما كثيرا أننا حزب التحكم وحزب الإدارة، واللذين قالوا عنا هذا الكلام هم الاَن معارضة صغيرة ونحن الأقوى..وأنا أقول لهم إذا كان من أجل هذا الوطن وهؤلاء المواطنين علينا أن نتحمل كل هذا؛ فنحن مستعدون”.

بالموازاة مع ذلك، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في معرض حديثه عن هذا المحور بالقول : “نحن أهل حوار وأهل مناقشة وكذلك أهل قرار، مستعدون للحوار ومستعدون للمناقشة، ولكن علينا أن نتخذ القرار وعندما نتخذ القرار وكيفما كان نتحمل مسؤوليته”.

وتابع كلامه بالقول :” لأننا نريد أن نتعامل بكل وضوح لا يوجد شيء أكبر من المواطنات والمواطنين ونحن مستعدون لتحمل السب والشتم فبقدر ما شتمونا.. نحن ننتصر”.

– أكادير: تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.