ناقش محاور تنظيمية وإشعاعية .. انعقاد اجتماع هام للأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة

0 1٬673

انعقد، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، اجتماع للأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك في إطار الدينامية التنظيمية التي انطلقت بعد النجاح الكبير الذي عرفه المؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وترأس أشغال الاجتماع الأمين الجهوي، عبد اللطيف الغلبزوري، بحضور برلمانيي الحزب والأمناء الإقليميين.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد الغلبزوري، مناضلات ومناضلي الحزب على مستوى الأمانة الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة، على إسهامهم الفعال في انجاح محطة المؤتمر الوطني الخامس.

ودعا الأمين الجهوي، كافة المناضلات والمناضلين، للمحافظة على نفس الأداء المتميز خلال المرحلة الجديدة من تاريخ الحزب، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يعد بمثابة محطة هامة في مسار الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ويسعى إلى تعزيز الدينامية التنظيمية والحضور الفعال للحزب على مختلف المستويات.

هذا، وتركزت النقاشات خلال الاجتماع، على سبل تفعيل أجهزة الحزب على مستوى الجهة، بما في ذلك الأمانة الجهوية، والمجلس الجهوي، والأمانات الإقليمية، والأمانات المحلية، وكذا استكمال الهيكلة التنظيمية على مستوى الجماعات.

المتدخلون شددوا على ضرورة تنظيم ندوات فكرية وإشعاعية تهم المواضيع والمجالات المختلفة، كما تم التطرق إلى موضوع استكمال الهياكل الموازية للحزب، ومنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، ومنظمة الشباب؛ على المستوى الجهوي.

– لقاء جهوي ومناسبة عالمية

وبالمناسبة، تم الإعلان عن تنظيم لقاء جهوي صباح يوم 9 مارس القادم، سيخصص لتدارس ومناقشة الوثائق المرجعية للحزب (الوثيقة المذهبية والقانون الأساسي).

وفي مساء نفس اليوم، سيتم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تنظيم ندوة ستتمحور حول “التمكين الاقتصادي للنساء” تحت إشراف منظمة نساء الأصالة والمعاصرة والأمانة الجهوية.

– مداخلات هادفة وتقييم موضوعي

وتطرقت مداخلات الحضور إلى مجموعة من المحاور التي يهم الشأن التنظيمي والتموقع الترابي للحزب محلياً وجهوياً، مع التأكيد على الجانب المتعلق بتقييم الأداء نوعاً وكيفاً، خاصة بعمل المجالس المنتخبة والعمل على مواصلة التجاوب مع انتظارات المواطنين وسد بعض الثغرات في ما يتعلق بحضور الحزب في بعض المجالات الترابية، مع التأكيد على المسؤولية الجماعية في إنجاح التنظيم الحزبي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.