واعمرو: الدبلوماسية الموازية آلية سياسية مهمة للدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى

0 311

كشف نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب؛ عبد الرحيم واعمرو؛ المشارك ضمن الوفد المغربي في المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي بالعاصمة العراقية بغداد، (كشف) في تصريح له لوسائل الإعلام العراقية عقب انتهاء لقاءات جمعته برؤساء برلمانات دول العراق وجزر القمر وسلطنة عمان، أن هذه اللقاءات الثنائية تأتي في سياق ممارسته الدبلوماسية الموازية كآلية سياسية وكمدخل ديبلوماسي للتشاور، وتعميق النقاش حول مجموعة من القضايا الداخلية والخارجية لهذه البلدان من باب تعزيز التعاون العربي.

وأوضح واعمرو أن اللقاءات المذكورة تمحورت من الجانب المغربي حول سبل دعم برلمانات دول العراق وسلطنة عمان وجزر القمر للقضايا الوطنية المغربية في إطار المبادئ الكبرى التي يقوم عليها الاتحاد البرلماني العربي، والمتمثلة في تقوية التضامن العربي وتعزيز التعاون حول القضايا العربية.

ويشارك واعمرو عضو الوفد المغربي في المؤتمر 34 بالعاصمة العراقية بغداد. وهو المؤتمر الذي شدد فيه الاتحاد البرلماني العربي على رفضه المطلق لسياسة الوصاية والاستعلاء التي ينهجها البرلمان الأوروبي ضد الدول العربية ذات السيادة محاولا التدخل في شؤونها الداخلية، كما أشاد كذلك في مواقفه بالمجهودات المبذولة من طرف جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.