وزارة التعليم العالي تقرر إجراء الامتحانات الجامعية “عن بعد” بسبب المتحور “أوميكرون”

0 381

دعت؛ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ رؤساء الجامعات، إلى تنظيم الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر، مع تعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا، وظهور المتحورة الجديدة “أوميكرون”.

وأكدت الوزارة، في مراسلة موجهة إلى رؤساء الجامعات، أن هذا القرار يأتي حرصا منها على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية.

وطالبت الوزارة رؤساء الجامعات بإعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لجامعاتهم، من أجل عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد، مذكرة بضرورة الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة فيروس كورونا، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البرتوكول العلاجي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

وأشارت الوزارة إلى أن المملكة لم تتخطى بعد خطر تفشي وباء فيروس كورونا، إضافة إلى التطورات الأخيرة التي عرفتها مؤشرات الحالة الوبائية بالمغرب، بما فيها تسجيل حالات إصابة موكدة بالمتحور الجديد لكورونا “أوميکرون”، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادر السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء، وفق المصدر ذاته.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.