وزارة الشباب تدعو المدراء الجهويين والإقليميين للوزارة لإنجاح تنزيل النسخة الثانية من برنامج “أوراش2”

0 565

دعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ المدراء الجهويين والإقليميين إلى العمل على إبراز دور ومشاركة الوزارة في إنجاح النسخة الثانية من برنامج “أوراش2″، وكذلك إشراك جميع المصالح التابعة لهم بتنسيق مع المصالح المركزية.

وأهاب المنشور بالمدراء الجهويين والإقليميين إيلاء هذا الموضوع الأهمية البالغة وذلك من خلال المشاركة الفعالة داخل مجالس العمالات والأقاليم وتقديم إسهاماتهم في هذا البرنامج الوطني آخذين بعين الاعتبار إدماج برامج القطاع في البرنامج المذكور.

وطالب المنشور المدراء باقتراح الأوراش التي تهتم بمجال أنشطة الشباب والأطفال والتنشيط الثقافي والفني والأنشطة الترفيهية بالمخيمات ودور الشباب ومركز حماية الطفولة والمركز السوسيو رياضية للقرب، وتقديم اقتراحات تتعلق بمجال الإدماج السوسيو اقتصادي للشباب كتنمية القدرات الذاتية، والمهارات الحياتية، والتكوين في مجال التدبير المقاولاتي وإعداد المشاريع.

ودعا المنشور المدراء إلى اقتراح مشاريع نوعية ذات الصلة بإشاعة وتعميم الثقافة الرقمية لدى الشباب؛ وبرمجة مشاريع بالأندية النسوية ومراكز التكوين المهني تروم تعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة و الفتاة؛ وتقديم برامج تحسيسية وعملية مرتبطة بالبيئة كأعمال التشجير النظافة و الصباغة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.