وزارة المالية تدعو الإتحاد الأوروبي للمساهمة في صندوق محمد السادس للاستثمار

0 582

دعا محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال لقاء جمعه أمس الثلاثاء بالرباط بالمفوض الاوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاريلي، دعم الإتحاد الاوروبي للمساهمة بشكل كبير في صندوق محمد السادس للاستثمار.

وحسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، فمن شأن هذا الدعم أن يشكل وسيلة لإنعاش حضور المستثمرين الاوروبيين بالمغرب، وتعزيز تنوع مصادر التموين في إطار إعادة تصميم ذكي لسلاسل القيمة العالمية.

وفي هذا الصدد، أبرز المسؤول الحكومي خلال ذات اللقاء دور صندوق محمد السادس للاستثمار، الذي سيساهم، بشراكة مع القطاع الخاص في تمويل ومواكبة الاستثمار، عبر صناديق موضوعاتية، لاسيما في مجالات إعادة الهيكلة الصناعية، والابتكار والأنشطة الواعدة بشأن النمو، وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، والبنيات التحتية، والفلاحة والسياحة.

من جهته، أكد المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار، أن مخطط التنمية لفائدة الجنوب يشكل مناسبة للارتقاء بالعلاقات المثالية بين المغرب والاتحاد الاوروبي، معربا عن رغبة الاتحاد الاوروبي في مواصلة دعم المغرب.

وأشار المفوض الأوروبي إلى أن تنفيذ هذا البرنامج، في إطار استعراض السياسة الاوروبية للجوار، يشكل مناسبة للارتقاء أكثر بالعلاقات النموذجية بين الشريكين.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.