وهبي يستقبل سفيرة فرنسا بالمغرب

0 1٬257

استقبل السيد عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الاثنين 28 شتنبر 2020 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، السيدة هيلين لوغال سفيرة الجمهورية الفرنسية بالمغرب.

اللقاء كان فرصة لتبادل الكثير من وجهات النظر في العديد من القضايا التي تهم البلدين، سواء القضايا التي تخص المغرب وعلى رأسها ترسيخ مسار التطور الديمقراطي والإعداد الجيد للإنتخابات المقبلة بنفس وطني عبرت عنه جميع الأحزاب المغربية والحكومة، أو تعلق الأمر بالقضايا التي تهم فرنسا.


اللقاء كان فرصة سانحة كذلك، للإشادة بمستوى العلاقات الجيدة بين البلدين بقيادة جلالة الملك محمد السادس و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وعرف اللقاء كذلك طرح القضية الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية والدور الذي يجب أن تلعبه فرنسا في هذا الملف الذي يشكل أولى الأولويات بالنسبة للمملكة.

إلى ذلك نالت العلاقات الاقتصادية بين البلدين نصيبا هاما من هذه المحادثات دون إغفال التحديات الكبرى التي بات يطرحها فيروس ” كورونا” على البلدين.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء عرف حضور إضافة إلى السيد الأمين العام كل من السيد رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، والسيدين المهدي بنسعيد وأديب بنبراهيم عضوي المكتب السياسي للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.