أتركين تسائل وزير التجهيز حول صحة ما يروج في منابر إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المقطع الطرقي الرابط بين تزنيت والداخلة

0 288

ساءلت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ دة.حنان أتركين؛ وزير التجهيز والماء؛ حول صحة ما تداولته المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المقطع الطرقي الرابط بين تزنيت والداخلة؟؛ وكذا عن الإجراءات التي سستخذها الوزارة في حالة ثبوت صحة الأخبار الرائجة؛ احتراما لقاعدة ربط المسؤولية بالمحاسبة؟.

وجاء في مضمون المراسلة الكتابية؛ المؤرخة في 10 يناير 2022، أن العديد من وسائل الإعلام ومختلف وسائط التواصل الاجتماعي؛ تناقلت فيديوهات؛ قُدِّمت على أساس أنها تتعلق بمقطع من الطريق السريع الرابط بين مدينتي تزنيت والداخلة؛ والذي يُظهِرُ تلاشياً للتزفيت؛ وعدم الجدية في عمل المقاولة التي أشرفت على التعبيد. مما شكل صدمة للجميع، بالنظر للرهانات المرتبطة بهذا المشروع الواعد والمهيكل؛ والذي يُؤْملُ أن يربط المغرب بعمقه الإفريقي؛ ويقوي التواصل بين شمال المملكة وجنوبها.

واسترسلت أتركين في نفس السياق بالإشارة إلى أن هذا المحور يعتبر أحد مداخل النموذج التنموي الجديد لأقاليمنا الجنوبية؛ التي تحظى برعاية خاصة من قبل جلالة الملك، واهتماما خاصا من لدى مكونات الشعب المغربي.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.