منظمة الصحة العالمية تكشف عن ظهور سلالة “دلتا” لفيروس كورونا في أكثر من 100 دولة

0 70

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن المتغير “دلتا” من فيروس كورونا ينتشر في جميع أنحاء العالم بوتيرة سريعة وموجود في أكثر من 100 دولة، ويؤدي إلى ارتفاع جديد في حالات الإصابة والوفيات.

وكشف غيبريسوس على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا “هذا ليس وقت التهدئة، يجب أن تكون الأولوية لتلقيح أولئك الذين لم يتلقوا جرعات اللقاحات. بدلا من إعطاء الأولوية لإمدادات اللقاحات من أجل التعزيز إلى البلدان ذات التغطية العالية نسبيا”.

وكان المتحدث قد أبدى قلقه إزاء انتشار السلالة “دلتا” من فيروس كورونا المستجد حول العالم، مشيرا إلى كونها الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات الفيروس، مضيفا بالقول “أعلم أنه عالميا هناك في الوقت الحالي كثير من القلق بشأن سلالة دلتا من كوفيد-19، ومنظمة الصحة العالمية قلقة بذلك الشأن أيضا”.

وفي ذات السياق، أضاف، حسب ما نقل عنه الحساب الرسمي للمنظمة عبر منصة “تويتر”، أن السلالة “دلتا” هي الأكثر قدرة على الانتشار بين سلالات “كوفيد-19″ التي جرى التعرف عليها حتى الآن، لقد جرى اكتشافها في 85 بلدا على الأقل، وتنتشر سريعا بين البلدان غير المُطعَّمة” ضد الفيروس.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...