وزارة الصحة.. المغرب يتخطى عتبة 20 مليون حقنة خلال الأيام المقبلة

0 95

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 06 يوليوز الجاري، بأن العداد الوطني للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد يرتقب أن يتخطى العشرين مليون حقنة خلال الأيام المقبلة، معلنة أن المغرب يواصل استلام كميات إضافية من اللقاح الخاص ب”كوفيد- 19″.

وقال رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة للفترة ما بين 22 يونيو و05 يوليوز 2021، “إن عدد الملقحين بالكامل وصل، إلى غاية أمس الإثنين 05 يوليوز، إلى تسعة ملايين و181 ألف و595 شخص، فيما تلقى 10 ملايين و119 ألف و393 الحقنة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس”.

وعند استعراضه للأحداث البارزة خلال الأسبوعين الأخيرين، تطرق بلفقيه إلى ترؤس الملك محمد السادس، أمس الإثنين بالقصر الملكي بفاس، حفل إطلاق وتوقيع اتفاقيات تتعلق بمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لـ”كوفيد- 19″، ولقاحات أخرى بالمغرب، موضحا أن هذا المشروع المهيكل يندرج في إطار الإرادة الملكية لتمكين المغرب من التوفر على قدرات صناعية وبيوتكنولوجية شاملة ومندمجة لتصنيع اللقاحات بالمغرب.

وأشار، من جانب آخر، إلى استمرار الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد-19″، لأسبوعها الثالث والعشرين على التوالي، منذ انطلاقها رسميا في 28 يناير 2021 من طرف الملك، لافتا، في هذا السياق، إلى أن المغرب توصل صباح اليوم الثلاثاء بشحنات من لقاح سينوفارم الصيني، مما سيمكن السلطات الصحية من مواصلة عملية التلقيح بكل ارتياح ضد هذا الوباء الفتاك.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...