إيمان لماوي تطالب وزير التربية الوطنية بالتسريع بصرف منحة الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت- فرع ورزازات

0 203

طالبت؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة إيمان لماوي؛ وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بالتسريع بصرف منحة الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت- فرع ورزازات.

وأفادت لماوي بأن الأساتذة المتدربين بالمركز المذكور يخوضون إضرابا بسبب تأخر صرف المنح الخاصة بهم، علما أن أغلبهم ينحدرون من أسر متوسطة أو ضعيفة الدخل.

وأكدت المتحدثة أن الأساتذة المتدربين المضربين يشتكون من غياب التواصل معهم في هذا الشأن سواء من طرف الأكاديمية الجهوية أو من طرف المركز الجهوي، خاصة وأن هناك معلومات تروج عن تخفيض المنحة من 1400 إلى 1200 درهم، وهو ما خلف توترا كبيرا في صفوف هؤلاء الأساتذة.

واعتبرت لماوي أنه بدل التركيز على تلقي تكوين ذي جودة عالية وتحسين مسارهم المهني، أصبحوا يخوضون إضرابات يمكن تفاديها عبر صرف منحهم كاملة في الوقت المحدد لها.

وفي هذا الإطار ساءلت لماوي الوزير عن التدابير الاستعجالية التي يعتزم اتخاذها من أجل إيجاد حل لإشكالية إضراب هؤلاء الأساتذة المتدربين؟.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.