اجتماع تنظيمي للأمانة الجهوية وفريق البام بمجلس جهة فاس مكناس

0 614

ترأس الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة محمد الحجيرة، اجتماعا تنظيميا للأمانة الجهوية بحضور السيدات والسادة أعضاء فريق البام بمجلس جهة فاس مكناس، وذلك زوال يوم السبت 4 مارس 2023، بالمقر الجهوي للحزب بفاس.

الاجتماع المنعقد في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب بجهة فاس مكناس، وتعزيز دور المنتخبين في المشاركة في صناعة القرار الحزبي جهويا وإقليميا ومحليا، عرف حضور الأمناء الإقليميين، إضافة للسيدات والسادة أعضاء الأمانة الجهوية، وبعض الفعاليات الحزبية.

الاجتماع خصص للتداول في قضايا تنظيمية وسياسية مرتبطة بالشأن المحلي والإقليمي والجهوي، وتدارس سبل الإسهام النوعي والجاد في إنجاح المحطات التنظيمية الوطنية المقبلة خاصة التحضير للمؤتمرين الوطنييين لمنظمتي النساء والشباب.

كما تمت مناقشة عملية الانخراط وتجديد الانخراط برسم سنة 2023 والتسريع من وتيرتها في إطار من الضبط واحترام بنود القانون الأساسي والمذكرات التنظيمية الخاصة بهذه العملية.

الحضور ناقش كذلك، ضرورة التنسيق في برمجة الأنشطة التنظيمية والإشعاعية والتواصلية في كل أقاليم جهة فاس مكناس، مع التأكيد على أهمية التواصل الأفقي والعمودي بين المؤسسات الحزبية وعموم مناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة.

إلى ذلك، استمع الحضور إلى العرض القيم الذي قدمه السيد عبد الحق أبوسالم نائب رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، حول العمل المميز لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس، من داخل مكتب ولجان مجلس الجهة؛ حيث تم التذكير بالاختصاصات المخولة للمجلس من خلال القانون التنظيمي المؤطر لمجالس الجهات، والبرامج التنموية المحلية والاقليمية التي بسهم فيها مجلس الجهة أو يشرف عليها مباشرة.

في سياق ذلك، تم التشديد على مضاعفة آليات التواصل بين فريق البام بمجلس الجهة مع مؤسسات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية، ومع منتخبات ومنتخبي البام بمختلف الجماعات الترابية التابعة لأقاليم جهة فاس مكناس.

مداخلات أعضاء الأمانة الجهوية وكذا مستشارات ومستشاري الحزب بمجلس الجهة، استحسنت عقد اجتماعات الأمانة الجهوية بحضور ممثلي الحزب في مجلس الجهة، وشددت على عقد الاجتماعات المقبلة بشكل دوري في باقي الأقاليم، مع الإجماع على الانخراط الجماعي في استثمار الدينامية التنظيمية التي باشرتها الأمانة الجهوية من خلال تجديد الهياكل المحلية والإقليمية والجهوية، وذلك عبر تنمية العضوية والانفتاح على طاقات جديدة خاصة في صفوف الشباب والنساء والكفاءات والأطر، وتقوية التواصل مع منتخبي البام ودعمهم عبر ندوات تأطيرية وتكوينية، تستهدف آليات التواصل مع المواطنين والمواطنات والترافع حول مشاكلهم وانتظاراتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.