ادبدا: ننوه بعمل اللجنة التحضيرية في الإشراف ومواكبة الجموع العامة؛ وحضور مناضلات ومناضلي جهة العيون الساقية الحمراء سيكون فعالاً في أشغال المؤتمر وورشاته المختلفة

0 357

قال، المستشار البرلماني- عضو اللجنة التحضيربة للمؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد احمدو ادبدا، إن البام حقق المطلوب؛ ونجح في تنظيم محطة مهمة ألا وهي الجمع العام لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين عن جهة العيون الساقية الحمراء.

وأضاف ادبدا في كلمة له خلال انعقاد أشغال الجمع المذكور؛ أمس الخميس 25 يناير الجاري؛ بمدينة العيون؛ إن هاته المحطة التنظيمية جهويا بحضور القيادي عادل بركات كرئيس للجنة الفرز وعضو المكتب السياسي للحزب وفاعل في مجال الجهات له رمزية كبيرة وجعلها متميزة بأجوائها النضالية البامية التي تنهل من المشروع السياسي للحزب وتؤكد أن الحزب حاضر بالجهة والجهة في عمق الحزب.

وثمن المتحدث حجم الحضور الوازن للأقاليم، ونفس الحضور بالنسبة لمناضلات ومناضلي الحزب وأعضاء المجلس الوطني والمنتخبات والمنتخبين الذين أبوا جميعا إلا أن يبصموا مرة أخرى على المشاركة في إنجاح الجمع العام المؤدي إلى المؤتمر الوطني الخامس.

وأبرز ادبدا أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني؛ وباقي اللجان المنبثقة عنها رئاسات وأعضاء؛ قاموا بمجهود كبير جدا على مستوى كل الجوانب المرتبطة بتنظيم أشغال المؤتمر؛ ولم يدخروا جهداً في سبيل ذلك؛ وهم يتطلعون إلى “أن نكون كلنا أيام 09- 10-11 فبراير المقبل؛ حاضرين ببوزنيقة إن شاء الله؛ ونحن نشهد لحظة متجددة للمشروع الحزبي للأصالة والمعاصرة”.

ادبدا تطرق إلى محور يتعلق بالشأن الجهوي؛ إذ أن هناك عمل مهم يقوم به البرلمانيون الباميون على مستوى الجهة في طرحهم لمختلف الأسئلة والمواضيع التي تخص كل الجماعات بجهة العيون الساقية الحمراء؛ كمنطقة تشهد طفرة تنموية ملحوظة؛ وتحتاج اليوم إلى تعزيز بمختلف الوسائل المتاحة. وقال ادبدا إن عمل البرلمانيين يقابله تجاوب ملحوظ وفعلي من لدن وزيرات ووزراء البام واستعدادهم المتواصل لتنزيل الأجوبة على الأسئلة أفعالا ومشاريع على أرض الواقع؛ وأضاف “هناك اشتغال مستمر وأوراش مفتوحة على شتى الأصعدة ومجهود كبير يبذل في هذا السياق؛ وسنعمل معا على تجاوز الإكراهات المطروحة”.

ختاما؛ دعا ادبدا عموم الحاضرين؛ إلى تمثيل جهة العيون الساقية الحمراء تمثيلاً يليق بالمنطقة ورمزيتها؛ والمشاركة بكل جدية في أشغال المؤتمر والورشات التي سيتم تنظيمها على هامشه.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.