الأمانة الإقليمية للبام بإقليم صفرو تحتفل باليوم العالمي للمرأة تحت شعار: “المرأة كفاءة سياسية وتدبيرية للمرحلة”

0 857

في أجواء احتفالية؛ نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم صفرو؛ لقاء تواصليا؛ احتفالا باليوم العالمي للمرأة؛ وذلك يوم السبت 9 مارس 2024 بالمقر الإقليمي للحزب بصفرو، تحت شعار: “المرأة كفاءة سياسية وتدبيرية للمرحلة”.

اللقاء أطره النائب البرلماني والأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة إدريس الشبشالي؛ بحضور عضو المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة نجية خضري؛ والأمينة المحلية للحزب بدائرة صفرو هند أمرار، وعدة فعاليات بالإقليم.

السيد الشبشالي نوه من خلال عرضه بالمكانة التي حققتها المرأة المغربية على صعيد مختلف المجالات والميادين وعبر المؤسسات الوطنية الحكومية منها والخاصة بشكل عام.

كما ذكر بمكانة المرأة داخل حزب الأصالة والمعاصرة الذي توجد على رأسه منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة في شخص السيدة فاطمة الزهراء المنصوري. وكذا تبوأ نساء الحزب لمناصب وزارية في الحكومة الحالية ومختلف المؤسسات المنتخبة.

مداخلات الحضور طرحت عدة تساؤلات حول حقوق المرأة والمشاركة السياسية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء بالعالم القروي.

كما جدد السيد الشبشالي تشجيعه ودعمه لكل المبادرات الجمعوية، مقترحا تأسيس التعاونيات بالعالم القروي للإسهام في تحقيق التمكين الاقتصادي للنساء. مع التأكيد على استعداده إلى جانب مختلف مكونات الحزب للترافع عن قضايا المرأة في مختلف المؤسسات وبكل الوسائل المتاحة.

وفي الختام تم تكريم كل النساء الحاضرات بشهادات التهنئة والتقدير والورود التي ترمز للإفتخار والاعتزاز بالنساء عامة والمرأة البامية خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.