البام بالرشيدية ينظم احتفالا لفائدة النساء المتألقات في عدة مجالات 

0 251

نظَّم؛ حزب الأصالة والمعاصرة بالرشيدية، حفل تكريم بعض الوجوه النسائية للحزب بالمدينة، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي للرشيدية الحبيب أبو الحسن، والأمين الإقليمي للحزب مولاي امحمد عمري علوي، والأمين المحلي مولاي علي العابد، وأطر وكفاءات بامية.

وشهد حفل الافتتاح مداخلات وشهادات في حق نساء مناضلات وفاعلات بعدة مجالات تهتم بالمرأة وقضايا اجتماعية مرتبطة بمكانتها الاجتماعية.

وأكد السيد أبو الحسن في مداخلته على اعتزازه بالدور الفعال والريادي للمرأة المغربية؛ ودينامتها الإجتماعية والقطاعية بفعل إمكاناتها المهنية، مبرزا أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية، خصوصا بالمجال القروي وبجهة درعة تافيلالت.

كما شدد كل من السادة علوي والعابد على افتخارهما بما وصلت إليه المرأة وخصوصا نساء حزب الأصالة والمعاصرة، مع دعوتهما في الوقت نفسه إلى مزيد من التعبئة والتفكير في خلق دينامية حزبية لنساء الحزب على مستوى الرشيدية، مؤكدان أن قيادة الحزب تولي أهمية قصوى لهذا الموضوع من خلال التحضير للمؤتمر الوطني للمرأة البامية خلال الأشهر المقبلة.

زفي سياق شهادات نسائية حول مجالات اشتغالهن؛ أكد عدد من النساء أن ولوجهن لمهن كانت حكرا على فئة معينة هو بمثابة تطور حقيقي، واعتراف مجتمعي بأن المرأة قادرة على الإسهام في مسار التنمية ببلادنا.

وللإشارة؛ فإن النساء الفاعلات في مجال العمل الجمعوي والحقوقي والسياسي اللواتي حضرن اللقاء انطلاقا من انتمائهن الحزبي، ورغبتهن في تعزيز تواجد حزب الأصالة والمعاصرة على صعيد إقليم الرشيدية، وعرفانا لخدماتهن الجليلة سلمت لهن شواهد رمزية، وباقات ورود تقديرا لمجهوداتهن في المجالات التي يعملن فيها.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.