الحجيرة والسليماني وحجوبي يترأسون اجتماعا تنظيميا للأمانة الإقليمية لحزب البام بفاس

0 448

تمهيدا للدخول السياسي الجديد بإقليم فاس، ترأس السيد محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي و السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي و السيدة خديجة حجوبي النائبة البرلمانية عن فاس، اجتماعا تنظيميا للأمانة الإقليمية للحزب بفاس، مساء يوم الثلاثاء 13 شتنبر 2022 بالمقر الإقليمي بفاس.

و تميز الاجتماع بحضور السيد خاليد حجوبي رئيس مقاطعة المرينيين والأمناء المحليين و منتخبات ومنتخبي البام بفاس، إضافة لعضوات وأعضاء الأمانة الإقليمية.
و قد خُصّص الإجتماع لمناقشة القضايا الآنية و المستجدات الحزبية و السياسية و التنظيمية وطنيا و جهويا و إقليميا و محليا.

بعد الكلمة الترحيبية، أكد الدكتور محمد الحجيرة الأمين العام الجهوي على أن الدخول السياسي الجديد لهذه السنة يقتضي انخراط جميع مكونات الحزب من مناضلين و منتخبين للتغلب على العقبات، و بلوغ الأهداف المسطرة، انسجاما مع التوجهات الكبرى لحزب الأصالة والمعاصرة الذي يتوقع في أغلبية حكومية أفرزتها انتخابات 8شتنبر 2021 ، وانسجاما مع الأوراش الكبرى التي أعلن عنها جلالة الملك خاصة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والثقافي .

كما شدد الدكتور محمد الحجيرة على أهمية التعبئة الشاملة لإنجاح الأوراش الملكية الكبرى كالحماية الاجتماعية والاهتمام بتشجيع الاستثمار وتقوية الاقتصاد الوطني .
في ذات السياق، أشار السيد الأمين الجهوي إلى أن الحزب مقبل على تحديات تنظيمية جهوية سَتُعَزّز مكانة الحزب وسط المشهد السياسي، مُنَوِّها في نفس الوقت بالمجهودات الجبارة التي يبذلها كل أعضاء الحزب كل من موقعه، من أجل خدمة المواطنين بما يمليه عليهم الواجب السياسي احتراما لأصوات الناخبين الذين وضعوا ثقتهم في حزب الأصالة و المعاصرة.

الأمين العام الجهوي، جدد التذكير بانخراط حزب الأصالة والمعاصرة وطنيا وجهويا وإقليميا من خلال موقعه في الحكومة والمجالس الجهوية والجماعية المنتخبة ، في الاجتهاد والعمل من أجل خدمة قضايا المواطنين والمواطنات والتجاوب مع انتظاراتهم في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية ، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم وتأثيرها على ارتفاع الأسعار وانعكاساتها على القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، مشيدا في ذات الوقت بالعمل النوعي الذي يباشره وزراء حزب الأصالة والمعاصرة من موقعهم الحكومي .

من جهته، أوضح السيد محمد السليماني الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة و المعاصرة بفاس / رئيس مقاطعة أكدال ، أن انتظارات الساكنة من أولى أولويات الحزب، مؤكدا أن جميع منتخبي و مناضلي الحزب يشتغلون في انسجام تام لخدمة الصالح العام.

و أضاف السيد الأمين الإقليمي بفاس في أعقاب مداخلته أن الحزب سيبقى موَحَّدا و ملتحما بجميع مكوناته، مرتكزا على العمل التشاركي، مشيرا كذلك إلى أنه لا مكان للمشوشين بين مكونات الحزب، ملتمسا من المناضلين الاصطفاف وراء القيادة الوطنية و الجهوية و الإقليمية لكسب الرهانات المرتقبة، لا سيما و أن هناك من يتربص بالحزب و يريد إفشال هذه التجربة الناجحة.
بدورها، أكدت السيدة خديجة حجوبي النائبة البرلمانية عن فاس و نائبة رئيس الجهة، أن الحزب قطع أشواطا هامة في الحكامة التنظيمية خاصة منذ المحطة الانتخابية للثامن من شتنبر 2021، مشيرة في ذات السياق أن الحزب يعمل جاهدا على تحقيق تطلعات المواطنين و تحسين ظروف و مستوى عيشهم في إطار التحالف الجهوي و المحلي مع باقي الأحزاب.

و قالت السيدة النائبة البرلمانية في كلمتها أن الحزب منفتح على كل المقترحات التي تصب في خدمة الصالح العام، مشددة على الدور الهام الذي يقوم به الفريق البرلماني للبام في الترافع عن قضايا و مشاكل الساكنة و تشريع القوانين.

و أضافت السيدة خديجة حجوبي أن الحزب حقق نتائج هامة على مستوى جهة فاس مكناس في الانتخابات الماضية و خاصة بإقليم فاس، و ذلك بفضل يقظة المناضلين و تكتلهم وراء مرشحيهم، رغم التشويش و الهجوم الذي واجهه من طرف بعض الخصوم السياسيين، مؤكدة أن الحزب سيبقى دوما لُحمة واحدة بغض النظر عن الاختلافات في الرؤى و بعض المواقف التي قد تتخلل الحزب من حين إلى آخر.

هذا و قد أكد باقي أعضاء الأمانة الإقليمية في مداخلاتهم على ضرورة تقوية التنظيم الحزبي و تعزيز سياسة القرب من المواطنين، و بلورة مخطط عمل سنوي بأهداف محددة.
كما أعلنوا عن انخراطهم التام في كل المبادرات التي تتخذها قيادة الحزب، مُعربِين عن استمرارهم في العمل و البناء الجاد داخل المشهد السياسي الوطني و الجهوي و الإقليمي بما يخدم القضايا الوطنية و على رأسها قضية الوحدة الترابية للمغرب.

جميع الحاضرين جددوا التأكيد على انخراط الحزب بكل مؤسساته ومناضلاته ومناضليه في الدفاع عن الثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضية وحدتنا الترابية ، منوهين بالمجهودات التي تبذلها الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وكل القوى الوطنية الحية بما في ذلك الديبلوماسية الموازية البرلمانية والحزبية والمدنية .

في ختام الاجتماع ، أجمع جميع أعضاء وعضوات الأمانة الإقليمية على الانخراط الجدي لإنجاح المحطات التنظيمية المقبلة و الاستعداد لإنجاح المؤتمر الجهوي المزمع عقده في الأسابيع المقبلة، وهو المؤتمر الذي يعد خارطة طريق لإنجاح جميع المحطات الأخرى ولإبراز مكانة الحزب وطنيا جهويا إقليميا ومحليا، والتعبئة الشاملة لتقوية الجبهة الداخلية من أجل تحصين المكتسبات ومواجهة التحديات .
في الاخير أشاد الجميع بالروح النضالية العالية التي سادت هذا الاجتماع ، وبثقافة الاعتراف التي خيمت على أجواء هذا الاجتماع تحت إشراف القيادات الحزبية الجهوية والإقليمية التي همها الوحيد هو توهج حزب الأصالةوالمعاصرة خدمة للمشروع المجتمعي والبرنامج السياسي والتنظيمي للبام تنفيذا لقرارات وتوجيهات المكتب السياسي برآسة الأمين العام الأستاذ عبد اللطيف وهبي ورئيسة المجلس الوطني الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.