الحجيرة وحجوبي يترأسان الاجتماع الأول للأمانة الجهوية للبام بجهة فاس مكناس

0 673

ترأس؛ الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس؛ د.محمد الحجيرة؛ ورئيسة المجلس الجهوي، السيدة خديجة حجوبي؛ صباح اليوم الأحد 04 دجنبر الجاري؛ أشغال الاجتماع الأول للأمانة الجهوية للحزب.

الاجتماع عرف حضور الأمناء الإقليميين والسيدات والسادة أعضاء الأمانة الجهوية، وخصص لهيكلة الأمانة وتوزيع المهام والمسؤوليات، إضافة لمناقشة النقاط الرئيسية لبرنامج عمل الأمانة الجهوية.

وخلال هذا الاجتماع التنظيمي، تم التذكير والإشادة بالتنظيم الجيد والنجاح الذي ميز المؤتمر الجهوي من خلال المشاركة المكثفة لمناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب من كل أقاليم جهة فاس مكناس، وحضور القيادة الوطنية ب برئاسة الأمين العام السيد عبد اللطيف وهبي وعضوي المكتب السياسي يونس السكوري والعربي المحرشي.

كما تم التنويه بالعمل الإعدادي الذي باشره برلمانيو ورؤساء ومنتخبي الجماعات الباميين والأمانات الإقليمية والمحلية لتتويج الدينامية التنظيمية والسياسية على مستوى جماعات ودوائر وأقاليم الجهة، بعقد المؤتمر الجهوي وانتخاب الأجهزة المؤسساتية الحزبية الجهوية.

إلى ذلك، صادقت أعضاء الأمانة الجهوية جميعهم بالتوافق على المهام والمسؤوليات واللجن الوظيفية المتضمنة في القوانين الحزبية للبام.

بعد ذلك، استعرض الأمين الجهوي النقاط الرئيسية لمشروع برنامج عمل الأمانة الجهوية في الشق السياسي والتنظيمي والانتخابي والإشعاعي والتواصلي والإعلامي.

الأمين الجهوي دعا إلى الانخراط الجاد والمسؤول في إخراج برنامج التنمية الجهوية؛ عبر تقديم توصيات واقتراحات هادفة إلى تحقيق العدالة المجالية والاجتماعية بين مكونات الجهة والإسراع بالاشتغال على الاختصاصات الذاتية للجهة وعلى البرنامج الذي يربط الجهة بمؤسسات الدولة.

ولم يفت الأمين الجهوي الفرصة، لتوجيه الشكر لكل من أسهم ماديا أو معنويا من قريب أو بعيد في إنجاح محطة المؤتمر الجهوي.

من جهتها السيدة حجوبي؛ نوهت بالثقة التي حظي بها أعضاء الأمانة الجهوية خلال المؤتمر الجهوي، مؤكدة على ضرورة استثمار كل المحطات التنظيمية المحلية والإقليمية والجهوية لتنزيل برامج وتصورات الحزب على مستوى الشأن المحلي والقرب من المواطنات والمواطنين، ودعم كل المبادرات الحزبية والمدنية ومرافقة عمل المستشارات والمستشارين في الجماعات الترابية.

رئيسة المجلس الجهوي جددت استعداد برلمانيي وفريق الحزب بمجلس الجهة للتواصل مع جميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي البام؛ للترافع والدفاع عن قضايا وانتظارات الساكنة في كل أقاليم الجهة.

على المستوى التنظيمي، أكدت السيدة حجوبي، أن الدورة الأولى للمجلس ستنكب على هيكلة هذا الأخير؛ وتوزيع المهام والمسؤوليات وتشكيل اللجن الوظيفية ومناقشة مشروع برنامج عمل المجلس والمصادقة عليه، داعية جميع مناضلات ومناضلي الحزب إلى التعبئة الشاملة لتنزيل وتكريس شعار المؤتمر الجهوي: “من أجل حزب المؤسسات وسياسة القرب والمواطنة الحقة”.

كل مداخلات الحضور، تفاعلت إيجابا مع مضامين مشروع برنامج عمل الأمانة الجهوية، حيث شددت على الأهمية التي يجب أن ينهجها الحزب على مستوى سياسة القرب والاستماع لقضايا المواطنات والمواطنين والدفاع والترافع عليها في المؤسسات الحكومية والجماعات الترابية بمختلف مستوياتها، مع تقديم عدد من الإضافات والمقترحات التي سيتم تضمينها في الصياغة النهائية لبرنامج العمل الجهوي لعرضه على المجلس الجهوي من أجل المصادقة عليه.

في ختام الاجتماع، تم تحديد يوم الأحد 11 دجنبر المقبل، لعقد الدورة الأولى للمجلس الجهوي للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.