الحماية الاجتماعية مدخل أساسي لبناء الدولة الاجتماعية” موضوع لقاء تواصلي بمقاطعة سايس/ فاس

0 468

تنزيلا للورش الملكي للحماية الاجتماعية؛ شهدت مقاطعة سايس/ فاس؛ يوم الأربعاء 10 يناير 2024، تنظيم لقاء تواصلي في موضوع:
“الحماية الاجتماعية مدخل أساسي لبناء الدولة الاجتماعية”.

وأطر هذا اللقاء عدد من الفعاليات المدنية والسياسية تتقدمهم السيدة خديجة حجوبي يعقوبي؛ إلى جانب السادة والسيدات أسامة بوركيزة؛ كريمة منيب؛ إدريس السايب؛ بنحدو كرود؛ عبد الواحد العواجي؛ أمل أضردور؛ نجيب السعيدي؛ رشيد رعدة.

وركز المتدخلون من دكاترة و أساتذة و متخصصين، على سياق تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بالمغرب وأهمية الانخراط في عملية التسجيل بالسجل الوطني والسجل الاجتماعي الموحد لضمان الاستفادة من مجموعة من برامج الدعم الاجتماعي المباشر.

مع التأكيد على أن هذه العملية تعتبر خطوة تاريخية في بلادنا تسهم في تعزيز أسس الدولة الاجتماعية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتماشيا مع أهداف هذا اللقاء التواصلي الهام، أسهب المتدخلون في شرح وتبسيط مختلف البرامج الحكومية التي تستهدف المواطين، خاصة في ما يتعلق بالدعم المباشر والتغطية الصحية ودعم السكن.

وفي المقابل؛ تفاعل الحضور بشكل إيجابي مع العروض، من خلال طرح أسئلة مختلفة تمحورت أساسا حول كيفية تجاوز بعض الصعوبات المتعلقة بالتسجيل للاستفادة من الدعم المباشر، كما تساءل الشبان والشابات حول البرامج المتعلقة بالتمكين الاقتصادي وكيفية الاستفادة من دعم المؤسسات المانحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.