الدورة ال 3 للجنة العليا المشتركة المغربية- البلجيكية … وزير العدل عبد اللطيف وهبي يوقع مذكرة تفاهم في مجال تحديث الإدارة القضائية مع نظيره البلجيكي

0 83

وقَّع؛ وزير العدل عبد اللطيف وهبي؛ ونظيره البلجيكي Paul Van Tigchelt، على مذكرة تفاهم في مجال تحديث الإدارة القضائية.

جاء ذلك خلال استقبال السيد وهبي للسيد Van Tigchelt، اليوم الإثنين 15 أبريل الجاري؛ بمقر الوزارة مصحوبا بوفد رفيع المستوى؛ وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة المغربية البلجيكية بالرباط.

وهمت المباحثات بين الطرفين حصيلة التعاون القضائي وتجويد آلياته، واستشراف آفاقه المستقبلية، لاسيما في مايتعلق بالجوانب التقنية والإدارية، ومجالات تحديث الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها.

وتروم مذكرة التفاهم المشار إليها تعزيز التعاون في المجالات الآتية:

– تحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها؛

– بناء قدرات الموارد البشرية؛

– تبادل المعلومات حول التطورات التشريعية ذات الصلة بقطاع العدل؛

– الدعم التقني لمشاريع إصلاح العدالة.

وأفاد الوزير وهبي بهذه المناسبة؛ أن هذه الاتفاقية هي استكمال لبروتوكول التعاون القضائي بين البلدين. “ونعتبرها تثمينا كبيرا للشراكة التاريخية القوية التي تربط المملكة المغربية ومملكة بلجيكا، ومن خلالها سيتم تقوية مسار العدالة عبر تحديث إدارتها وتعزيز قدراتها الإدارية وتنمية مواردها وتحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها”.

ومن جانبه عبر وزير العدل البلجيكي، عن ارتياحه لعلاقات التعاون القضائي التي تجمع بين البلدين، مع إشادته بجهود المملكة المغربية في مجال إصلاح منظومة العدالة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.