الزكراني يستعرض أهم محاور اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات 

0 317

كشف أمين المال للمكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، عبد الرحيم الزكراني؛ أن المكتب عقد  اجتماعا بحضور السادة أعضاء المكتب، من بينهم نبيل حرمة الله، النائب الثاني للرئيس.

وأوضح الزكراني أنه بعد المصادقة على محضر الاجتماع السابق، تدارس أعضاء المكتب مجموعة من الملفات المتعلقة بسير وتقدم المشاريع المهيكلة للغرفة، وعلى رأسها مشروع مركز الأعمال بالمحمدية ومشروع مركز الأعمال الرقمي للدار البيضاء، حيث تم في هذا الإطار إحاطة السادة الأعضاء بجميع المراحل والعمليات المنجزة المتعلقة بالمشروعين.

وفي سياق تتبع تنفيذ محاور برنامج العمل السنوي، أشار الزكراني إلى أنه تقرر إعداد حصيلة عن جميع الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تم إنجازها خلال سنة 2023، وذلك من أجل عرضها على أنظار أعضاء المكتب ورؤساء اللجان الدائمة، مع إمكانية تنظيم ندوة صحافية من أجل الترويج لأوراش الغرفة لدى المنتسبين والرأي العام.

وفي ذات السياق، أبرز المتحدث ذاته أنه تم خلال هذا الاجتماع إحاطة أعضاء المكتب بتتبع برنامج الوفود والبعثات إلى الخارج خلال الفترة المتبقية من سنة 2023، وذلك من خلال عرض تقدمت به السيدة رئيسة قسم الاستراتيجية والعلاقات المؤسساتية.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة بعض المشاريع المهيكلة التي كانت مبرمجة على مستوى الغرف السابقة، قبل نظام الجهوية، ويتعلق الأمر بكل من مشروع المركز متعدد الخدمات بالمنطقة الصناعية لسطات والمركز متعدد الخدمات بالمنطقة الصناعية لبرشيد، وذلك بعد العرض الذي قدمته السيدة مديرة ملحقة سطات.

وقد تم، في هذا السياق، التوقف عند التزامات جميع شركاء هذه المشاريع مع اقتراح مجموعة من الحلول لتتبعها.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.