الزكراني يستعرض محاور اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات 

0 257

عقد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدارالبيضاء سطات، اجتماعه بمقر الغرفة المركزي بالدار البيضاء.

وأشار أمين مال مكتب الغرفة عبد الرحيم الزكراني؛ إلى أنه وبعد المصادقة على مشروع محضر الاجتماع السابق، تدارس أعضاء المكتب حصيلة تنفيذ برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2023، والتي تم من خلالها التوقف على مختلف الإنجازات التي تحققت خلال السنة الماضية، والتي همت الأنشطة المتعلقة بهياكل التسيير ومنظومة الحكامة، وتجويد الخدمات وتتبع مخطط التنمية بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، ثم مراحل تقدم المشاريع المهيكلة والبنيات الاقتصادية للغرفة، اللقاءات التواصلية، وبرامج الدعم والتكوين واتفاقيات التعاون والشراكة بين الغرفة والمؤسسات والهيئات الوطنية والدولية، بالإضافة إلى تأطير ومواكبة الجمعيات والفدراليات المهنية المنتسبة للغرفة. 

كما تم خلال هذا الاجتماع؛ يضيف الزكراني؛ عرض بيان تنفيذ ميزانية الغرفة برسم سنة 2023، حيث تم خلاله الإطلاع على حصيلة موارد الغرفة وجميع النفقات المالية المتعلقة بتنفيذ التزامات الغرفة من طلبيات وطلبات العروض ومختلف الالتزامات.

واسترسل المتحدث ذاته أنه تم خلال هذا الاجتماع الإطلاع كذلك على مستجدات ميزانية الغرفة لسنة 2024 والتي تمت المصادقة عليها من طرف الجمعية العامة.

واتفق أعضاء المكتب أيضا على تحديد موعد الاجتماع المقبل للجمعية العامة وعلى موعد الاجتماع التشاوري مع رؤساء اللجان الدائمة في إطار المقاربة التشاركية المعتمدة بين مكونات الغرفة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.