السكوري ل “ليكونوميست”: البام استطاع أن يكون داخل أروقته “بروفيلات” قادرة على تحمل المسؤولية الحكومية

0 165

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد يونس السكوري، أن البام حزب شاب في الساحة السياسية ويعيش تجربته الأولى في الحكومة، وأنه استطاع أن يؤطر في السنوات الأخيرة المواطنين المغاربة سياسيا، ويكون داخل أروقته “بروفيلات” قادرة على تحمل المسؤولية الحكومية.

وأوضح السيد السكوري، الذي حل ضيفا على نادي “ليكونوميست”، أن حزب الأصالة والمعاصرة يشارك لأول مرة في الحكومة، ووزراؤه يتولون قطاعات في غاية الأهمية، كما أنه يتوفر على ما بين 6 آلاف و7 آلاف منتخب في المدن، نافيا أن يكون الحزب عاقرا وغير قادر على إنتاج قيادة قادرة على تدبير شؤون الحزب.

وفيما يتعلق بالشق الحكومي، كشف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، أن القانون التنظيمي للإضراب، الذي طال انتظاره، سيرى النور في غضون أسابيع، مبرزا أن الجولة المقبلة من الحوار الاجتماعي، المقررة في أبريل المقبل، ستحمل الجديد في ما يتعلق بالقانون التنظيمي للإضراب.

وفي سياق متصل، أضاف وزير التشغيل أنه بعد الانتهاء من القانون التنظيمي للإضراب، سيتم فتح ورش مراجعة مدونة الشغل، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على تسريع المشاورات قبل المرور إلى ملف آخر لا يقل أهمية، يتعلق الأمر بالقانون التنظيمي للنقابات.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.