السكوري يترأس مجلس إدارة المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية

0 123

ترأس وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين 25 مارس 2024، أشغال مجلس إدارة المعهد الوطني لظروف الحياة المهنية، في دورته العادية برسم سنة 2024؛ بحضور ممثلي القطاعات الحكومية المعنية وعدد من مسؤولي الوزارة.

وفي كلمة افتتاحية له خلال الاجتماع، أكد السيد السكوري أنه، اقتناعا بأن الوقاية من المخاطر المهنية تشكل رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فإن توفير بيئة عمل سليمة ضرورة للارتقاء بواقع السلامة والصحة المهنية، بما يتماشى والتطورات التي تعرفها بلادنا في كل المجالات.

واعتبر المسؤول الحكومي، أن توفير هذه البيئة يتطلب انخراط جميع الفاعلين والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين للرفع من مستويات الوعي بأهمية الوقاية من الأخطار المهنية والانخراط في هذه المنظومة المتكاملة، مؤكدا أن المقاولات مدعوة لوضع التدابير الوقائية الموصى بها من أجل تعزيز الوقاية من المخاطر المهنية.

وتمحور برنامج عمل المجلس الإداري حول حصيلة منجزات وتنفيذ ميزانية المعهد لسنة 2023، والإطلاع على برنامج عمل سنة 2024 والميزانية المخصصة له، وكذا تتبع تنزيل قرارات وتوصيات المجلس الإداري، بالإضافة إلى تبادل الرأي وتعزيز التشاور والحوار بين مختلف الأطراف المعنية، حول سبل النهوض بالصحة والسلامة المهنية وتعزيز ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية.

يشار إلى أن المعهد يسهم في تنزيل البرنامج الوطني للصحة والسلامة المهنية على أرض الواقع، وتتجلى مهمته الأساسية في تعزيز السلامة والصحة في أماكن العمل، وتمتد أنشطته على جميع التراب الوطني.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.