اللجنة التحضيرية لمنظمة نساء “البام” تباشر اجتماعاتها استعدادا لتنظيم المؤتمر الوطني

0 819

باشرت اللجنة التحضيرية لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد 6 نونبر 2022 بمقر الحزب بالرباط، اجتماعاتها للتداول في الشق القانوني المتعلق ببناء منظمة نساء فاعلة وقوية.

وناقش أعضاء اللجنة التحضيرية خلال الاجتماع، الذي ترأسته السيدة فاطمة السعدي، نائب الأمين العام للحزب، التصور القانوني لإعداد أرضية مواتية من أجل إطلاق دينامية تأسيس تنظيم نسائي قوي ديمقراطي وشفاف، مفتوح في وجه جميع مناضلات الحزب بمختلف ربوع الوطن.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التحضير للمؤتمر الوطني لمنظمة نساء البام بعد سلسلة اللقاءات التواصلية الجهوية الناجحة، التي احتضنتها مختلف جهات المملكة، من أجل تبادل المقترحات لبناء تنظيم نسائي يمتلك رؤية وبرنامج واضحين تترجم طموح الحزب نحو تحقيق المناصفة.

كما تداولت اللجنة مخرجات هذه اللقاءات التواصلية والتوصيات المنبثقة عنها التي تترجم انتظارات المرأة المغربية، وتعهدت بتبني جل ملاحظات مناضلات الحزب بمختلف جهات المملكة في برامجها المستقبلية.

وتمحور النقاش خلال هذا الاجتماع حول مسودة مشروع القانون الأساسي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة الذي تم إعدادها، حيث تم إغناء هذه المسودة بمقترحات وتعديلات قانونية الهدف منها تدقيق صياغة المشروع وتجويد مضامينه.

وأجمعت جل المداخلات على أن الهدف الأساسي لجميع مناضلات الحزب، بناء منظمة نساء تكون رافدا قويا لتعزيز تلاحم المناضلات والقياديات في ورش المشاركة السياسية الفعالة، والانفتاح على المحيط الاجتماعي للنساء وباقي القوى الديمقراطية والمدنية، ومن أجل تأهيل البنيات التنظيمية للحزب وتجديد النخب وتشجيع حضور المرأة في كل الهياكل والتنظيمات، وعلى رأسها منظمة النساء وذلك لتطوير أدوات الاشتغال بها وتقوية الديمقراطية الداخلية بالحزب.

تحرير: سارة الرمشي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.