انعقاد لقاء تواصلي بامي مع مناصري الحزب بحي الأمل بمقاطعة المرينيين/ فاس

0 495

في إطار اللقاءات التواصلية للنواب البرلمانيين بجهة فاس مكناس، انعقد مساء يوم الأحد 14 يناير 2024 بمقاطعة المرينيين / حي الأمل باب السيفر، لقاء تواصلي من تنظيم الأمانة المحلية للبام.

اللقاء ترأسه النائب البرلماني- الأمين الجهوي د.محمد الحجيرة، والبرلمانية- رئيسة المجلس الجهوي، خديجة حجوبي؛ والأمينة المحلية للبام- نائب رئيس مجلس جماعة فاس، أمل أضردور؛ إلى جانب عضوي الأمانة المحلية- فاعلين مدنيين؛ عمر طنان ومحمد جمعاوي، ومستشار البام بالمقاطعة؛ امحمد الرحالي، وبحضور السيدات والسادة أعضاء الأمانة المحلية ومناضلات ومناضلي ومناصري البام بحي الأمل بمقاطعة المرينيين.

عروض السيدات والسادة المؤطرين، تطرقت لتوجهات ومواقف وأهداف حزب الأصالة والمعاصرة ومشروعه المجتمعي والخطوط العامة للبرنامج السياسي والتنظيمي والإشعاعي، والتذكير بالأسس الوطنية والمواطنية التي تنهجها قيادات وقواعد ومناضلات ومناضلي ومنتخبات ومنتخبي الحزب في شتى الواجهات سواء على مستوى المؤسسات المنتخبة الوطنية والجهوية والمحلية أو على مستوى القرب والتواصل اليومي مع المواطنات والمواطنين في شتى المجالات والقطاعات ومع مختلف الفئات.

قيادات البام ذكرت بالمبادرات السياسية والتنظيمية التي يباشرها برلمانيو ومنتخبات ومنتخبي الحزب بفاس، والإنصات لانتظارات الساكنة والترافع عن كل القضايا والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تهم مدينة فاس عامة ومقاطعة المرينيين خاصة.

في سياق آخر ، تم التطرق للاستعداد الدائم لبرلمانيي ومنتخبي البام بفاس لبرمجة لقاءات أخرى بمواضيع محددة خاصة ما يهم الشباب والنساء، حيث تمت دعوة جميع الحضور إلى الانخراط في العمل السياسي والمدني، والتأكيد على أن حزب الأصالة والمعاصرة بفاس ومقاطعة المرينيين تحديدا منفتح على كل المواطنات والمواطنين ومستعد لدعم كل المبادرات الهادفة لخدمة الساكنة والمدينة.

قيادات البام وجهت الدعوة إلى الانخراط في صفوف الحزب وتنظيماته الموازية خاصة منظمة النساء ومنظمة الشباب التي يعتزم الحزب تجديد هياكلها الجهوية والإقليمية والمحلية بعد المؤتمر الوطني الخامس للحزب.

وعلى مستوى قضايا مدينة فاس، توقفت عروض قيادات وبرلمانيي ومنتخبي البام خلال هذا اللقاء التواصلي، عند الوضعية غير المطمئنة التي تعرفها الجماعة الحضرية لفاس؛ وهي الوضعية التي برمج بشأنها حزب الأصالة والمعاصرة بفاس، لقاء تنظيميا سيعقد قريبا، لجميع منتخبات ومنتخبي ومؤسسات البام بكل مقاطعات وجماعات والغرف المهنية على صعيد عمالة فاس، لتجنب كل المشاكل والإشكالات التي تمس وتضر بمصالح المواطنات والمواطنين.

وهو ما شكل مناسبة، لدعوة كل الفرقاء السياسيين بالمدينة في إطار التحالف المسير للشأن المحلي بفاس، لاستحضار مصلحة مدينة فاس وساكنتها بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة، والتأكيد على رفض كل أشكال الإزدواجية في المواقف والخطاب السياسيين والالتزام بالوضوح والشفافية في التعاطي مع الشأن العام والمحلي بمدينة فاس والتجسيد الفعلي والقانوني لربط المسؤولية بالمحاسبة.

إلى ذلك، وجهت قيادات البام في هذا اللقاء، الدعوة إلى مكونات التحالف بفاس لعقد لقاء مستعجل لتدارس قضايا تدبير الشأن المحلي بمدينة فاس.

مداخلات الحضور رحبت بعقد هذا اللقاء التواصلي مع حزب الأصالة و المعاصرة وبرلمانييه ومنتخبيه، مع طرح عدد من القضايا الاجتماعية التي تهم قطاع الصحة والسكن والنقل والتعليم والرياضة ودعم الجمعيات والتعاونيات المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.