بنشعيب يعطي انطلاقة أشغال مشاريع تنموية بأمجاو وتليليت وبودينار بإقليم الدريوش

0 318

أشرف رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، مصطفى بنشعيب؛ إلى جانب عامل الإقليم، بجماعتي تليليت وأمجاو، على إعطاء الانطلاقة لبناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الإقليمية 6205 ودوار إرفكيهن بجماعة تليليت في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية بلغت 2.700.000 درهم، على طول مسافة كيلومترين.

ويهدف المشروع إلى فك العزلة عن دواوير الجماعة وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين، 

وبالجماعة الترابية امجاو، تم إعطاء إنطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين دوار بندوحة والطريق الوطنية رقم 16 على طول كيلومترين، وذلك في إطار برنامج الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي بإقليم الدريوش بتكلفة مالية بلغت 2.500.000 درهم.

وقد استبشر مختلف منتخبي وساكنة الجماعتين خيرا بإعطاء الإنطلاقة لهذا المشروع، إذ اعتبرها الكثير منهم مؤشرا لفك العزلة عن المنطقة حيث عبروا عن ارتياحهم الكبير لخروج هذه المشاريع لحيز الوجود نظرا إلى المنافع الكثيرة التي ستعود على الساكنة والرامية بالأساس إلى الإسهام في النهوض بالواقع التنموي المحلي، بما يضمن خلق شروط وآليات تتيح خلق فرص تنموية حقيقية تمكن الساكنة من تحسين واقعها، والارتقاء بظروف عيشها بما يخدم مصالحها وحاجياتها.

وبالجماعة الترابية بودينار تم وضع حجر الأساس وإعطاء إشارة انطلاقة أشغال إنشاء مقر جديد لقيادة بودينار. وقد بلغت التكلفة المرصودة للمشروع  2.700.000 درهم بتمويل من الميزانية العامة، وذلك للرقي بالإدارة الترابية وتقريب خدماتها من الساكنة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.