جماعة طنجة توضح بشأن ظهور تصدعات في مشروع متنزه بحيرة الرهراه

0 238

أصدرت جماعة طنجة، بلاغًا توضيحيًا بشأن الأخبار المتداولة في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي حول ظهور تصدعات في مشروع متنزه بحيرة الرهراه.

وأوضحت الجماعة في بلاغها أن المشروع لا يزال في طور الإنجاز ولم يتم تسليمه إلى الجماعة حتى الآن، سواء تعلق الأمر بالتسليم المؤقت أو التسليم النهائي.

وأكدت الجماعة على أنها أوفدت لجنة تقنية مكونة من خبراء إلى عين المكان فور تداول المعطيات والصور المنشورة، كما كلفت مختبرا متخصصًا بالقيام بالدراسات والمعاينات اللازمتين، وستعمل على موافاة الرأي العام بالنتائج بكل شفافية فور خروجها إلى حيز الوجود.

وأشارت الجماعة إلى أنه قبل انطلاق المشروع؛ أجريت دراسة قبلية تقنية وهندسية قام بها مكتب متخصص، كما أن الأشغال مرتبطة بدفتر تحملات وبتعاقد واضحين يحددان المطلوب إنجازه ويُرتبان المسؤوليات.

وشددت الجماعة على حرصها على اتباع جميع المعايير التقنية والجودة في إنجاز جميع مشاريعها، كما تلتزم بتقديم المعلومات الدقيقة للرأي العام بكل شفافية.

ودعت الجماعة جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والاعتماد على المصادر الرسمية للجماعة.

يذكر أن مشروع متنزه بحيرة الرهراه يهدف إلى تحسين جودة الحياة للسكان المحليين وتعزيز السياحة في المنطقة.
وتبلغ تكلفة المشروع 940 مليون سنتيم، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في نهاية عام 2024.

ويضم المشروع العديد من المرافق، بما في ذلك مساحات خضراء وبحيرة اصطناعية وملاعب رياضية ومناطق لعب للأطفال.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.