دينامية شبابية متواصلة بجهة درعة تافيلالت..شبيبة البام بالرشيدية تناقش بمائدة مستديرة القانون الأساسي والوثيقة المذهبية للحزب

0 1٬414

عمــلاً بتوجيهــات القيادة الجماعية للأمانة العامة الرامية لتعزيز التواصل الداخلي بين مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بجميع الجهات وتجويده، عقدت الأطر الشبابية للحزب بمدينة الراشيدية مساء يومه الأربعاء 27 مارس 2024، لقاء هاماً قدمت خلاله التوجهات الكبرى للورقة المذهبية والقانون الأساسي للحزب.

وأكد شباب البام أن خلاصات ومضامين الوثيقة المرجعية التي قدمها حزب الأصالة والمعاصرة في المؤتمر الوطني الخامس؛ المحطة التي شكلت فرصة للتواصل وإعادة التعاقد من جديد بين القيادة والمناضلات والمناضلين وجميع المنخرطين، تحمل الأهداف والأولويات التي سيشتغل عليها الحزب حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع المغربي في جميع القطاعات، مسلطة الضوء على التحديات الكثيرة التي تضمنتها الوثيقة المذهبية وستكون من ناحية الشكل كخطاب سياسي بسيط يمكن للمتلقي أن يستوعبه.

وإلى ذلك، قدم شباب البام شرحاً مفصلا للمبادئ التي أقرها الحزب في قانونه الأساسي والغاية منها الإسهام في تأطير المواطنات والمواطنين عبر الانفتاح على كل مكونات المجتمع المغربي.

وعرف اللقاء كلمة توجيهية للأمين الإقليمي للحزب مولاي أحمد عمري علوي أشاد فيها بالمسار الناجح والإيجابي والمتميز الذي مرت منه أجواء المؤتمر الوطني الخامس للحزب من الديمقراطية والمسؤولية والالتزام، منوها بالكفاءات والطاقات التي يزخر بها المكتب السياسي للحزب.

واعتبر الأمين الإقليمي أن حزب الأصالة والمعاصرة اليوم في المسار الصحيح لتحقيق تطلعات الشعب المغربي تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلاله الملك محمد السادس نصره الله. كما أشاد بالقناعات المتأصلة في كل الباميات والباميين بتمكين الشباب من مواقع المسؤولية واعتماد الكفاءات منها في مواقع القيادة.

وحسب الأمين الإقليمي فاختيار الباميين بمؤتمرهم الخامس للقيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب هو درس من الدروس الجديدة في الممارسة الديمقراطية داخل الفعل الحزبي، منوها بمجهودات الأمين الجهوي للحزب مولاي مصطفى العمري والنائب البرلماني مولاي عبد الله العمري ومنتخبي الحزب بمجلس الجهة والجماعات الترابية بإقليم الرشيدية.

وبدوه أكد الأمين المحلي للحزب بالرشيدية مولاي علي العابد على ثقته في الكفاءات والطاقات الشابة التي تزخر بها شبيبه الحزب بالإقليم وعلى المستوى الوطني، مشيداً بالعمل المتميز والنوعي للأمانة الجهوية والاقليمية والمحلية للحزب وكل منتخبي الحزب بإقليم الرشيدية على مجهوداتهم الجبارة في خدمة المواطنين.

وخلص اللقاء إلى تعبير جميع الحاضرات والحاضرين عن اعتزازهم بهذه الدينامية الحزبية وكذا ترافع منتخبي إقليم الرشيدية على ماهو تنموي بالإقليم؛ وبما يحققه وزراء الحزب في الحكومة من إنجازات سواء في الشق الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ببلادنا.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء الأمانة المحلية للحزب بمدينة الرشيدية والتنظيمات الموازية: المرأة والشباب؛ وأعضاء المجلس الوطني للحزب عن مدينة الرشيدية.


خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.