رابطة كاتبات المغرب تثمن تعيين المهدي بنسعيد وزيرا للثقافة والشباب والتواصل

0 178

قالت رابطة كاتبات المغرب إنها استبشرت بتعيين الوزير الشاب المهدي بنسعيد، وزيرا للثقافة والشباب والتواصل، مؤكدة عزمها، باعتبارها هيئة مدنية ذات مشروع ثقافي، الاشتغال موازاة مع برنامجه الثقافي من أجل العمل على تثمين وتسويق المنتوج الثقافي المغربي.

وهنأت الرابطة بهذه المناسبة، في بلاغ صادر عنها عقب اجتماع جمع مجلس حكيماتها ورئيسة المجلس الإداري وعضوات المكتب التنفيذي، (هنأت) أعضاء الحكومة الجديدة على الثقة المولوية السامية التي وضعها فيهم جلالة الملك، معربة عن الأمل في أن تكون على مستوى انتظارات وتطلعات المواطن المغربي.

وثمنت الرابطة حضور الكفاءات النسائية الوازنة في الحكومة الجديدة، التي حظيت المرأة فيها بسبع حقائب وزارية نوعية ومهمة، وذلك وفقا للتوجيهات السامية الداعية إلى تمكين النساء من مراكز القرار.

وفي سياق متصل، دعت رابطة كاتبات المغرب الحكومة إلى إيلاء العناية اللازمة للثقافة المغربية، باعتبارها مدخلا استراتيجيا لكل إصلاح تنموي، وضمان مشاركة المرأة في تدبير الشأن الثقافي، وتشجيع الاستثمار في المجال الثقافي ودعم المبادرات النسائية التي تعمل على صيانة التنوع الثقافي واللغوي بمختلف روافده العربية والأمازيغية والحسانية والعبرية والإفريقية والأندلسية والمتوسطية.

وتأسست رابطة كاتبات المغرب سنة 2012 بهدف جمع شمل كل صاحبات الأقلام الجادة من مختلف جهات المملكة، والاحتفاء بإبداعهن وكتاباتهن، والتعريف بها داخل إطار يضمن لهن المتابعة والاستمرار والتواصل.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.