سلمى بنزوبير: أصبح من الضروري مواكبة مدونة الأسرة للتحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية

0 410

قالت، الأمينة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، سلمى بنزوبير؛ إن مبادرة تنطيم يوم دراسي حول مدونة الأسرة، التي اشرفت عليها رئيسة لجنة المساواة وتكافؤ الفرص للحزب؛ مبادرة جيدة، خاصة أن الموضوع يحظى براهنية ويعتبر من الأولويات في إطار التوجيهات الملكية لكل الفاعلين.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها السيدة بنزوبير؛ خلال اليوم الدراسي، الذي نظمته لجنة المساواة وتكافؤ الفرص، يومه السبت 15 أكتوبر الجاري، تحت شعار “مدونة الأسرة بين تحصين المكتسبات و الحاجة  إلى التجديد”.

وأوضحت ذات المتحدثة أنه رغم ما تحقق في إطار مدونة الأسرة لسنة 2004 من مكتسبات للمرأة المغربية، إلا أنه مازالت هناك  نواقص تعتريها خاصة مستوى على الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية، خاصة بالعالم القروي.

وأضافت، بنزوبير؛ “اليوم نحن مدعوون للتفاعل الإيجابي مع خطاب جلالة الملك بمناسبة عيد العرش، الذي أكد على ضرورة تعديل ومواكبة مدونة الأسرة تفاعلا مع السياقات والمتغيرات التي تعرفها القضايا الحقوقية ومايفرضه الواقع في هذا النسق.

وأكدت، بنزوبير ان حزب الأصالة والمعاصرة كان سباقا في مراعاة والعمل على تنزيل المساواة وتكافؤ الفرص في جميع المحطات الانتخابية، وكذا التنظيمية، وذلك بإشراف من الأمين العام والسيدة رئيسة المجلس الوطني للحزب، حيث نجد أن البام ممثلا عبر 3 وزيرات من مجموع 7 وزراء داخل الحكومة.

 

تحرير: الشيخ الوالي/ تصوير: مصطفى جوار وياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.