سياسة القرب …يوسف اوزكيط يتفقد مشاريع مهيكلة بعدة دواوير بتنغير

0 386

تنفيدا لمهامه الانتدابية كنائب لرئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، قام يوسف اوزكيط بزيارة ميدانية لدوار غليل نايت اسفول بجماعة تغزوت بإقليم تنغير، للوقوف على أهم مجالات التدخل تنمويا وتحديد الأولويات التي تدخل في مجال اختصاص مجلس الجهة، خصوصا بالجماعات على مستوى العالم القروي.

وتعتبر الطرقات والولوج إلى الدواوير من أبرز المطالب الملحة للساكنة؛ تسهيلا للتنقل والحركة بين الدواوير والمجال الترابي بالجهة.

زيارة اوزكيط تخللها إطلاق الدراسة التقنية للطريق الرابطة بين غليل والطريق الوطنية رقم 10، في أفق الترافع عليها جهويا في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

كما قام بزيارة مشروع تزويد دواوير جماعة اكنيون بالماء الصالح للشرب للوقوف على وثيرة إنجاز المشروع، الذي لقي استحسانا لدى الساكنة (ساكنة الجماعة تقدر بحوالي 22 ألف نسمة) بتكلفة تقارب خمسة ملايير سنتيم من تنفيذ مجلس الجهة. كما وقف على تقدم أشغال الطريق الرابطة بين تيمطدا وأيت يول مرورا بأيت مراو بجماعة إغيل نومكون على طول 20 كلم .

وفي تصريح لاوزكيط؛ اعتبر أن هذه الزيارة جزء من زيارات يقوم بها بجميع أنحاء دواوير إقليم تنغير، من أجل الاطلاع والإنصات لهموم وانتظارات المواطنين والمواطنات. معربا عن عزمه نقل كل المطالب إلى مجلس الجهة خصوصا وأن إشكالية الطرق والماء بالعالم القروي تشكل رهانا يتم العمل عليه من طرف المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.