غيثة مزور تسلط الضوء على أهمية تحديد الفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي

0 86

سلطت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024؛ في جلسة حوارية بالدار البيضاء، الضوء على أهمية تحديد الفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي، مؤكدة على ضرورة استكشاف الممارسات الجيدة والتوصيات الفضلى لتعزيز منظومة ذكاء اصطناعي مسؤولة وشاملة.

وذكرت السيدة مزور، في جلسة حول “الذكاء الاصطناعي بالمغرب: أية فرص”، والتي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية في المغرب، بالأشواط التي قطعتها المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ورش التحول الرقمي والتكنولوجيا الرقمية بشكل عام، باعتبارها تشكل تحولا بنيويا في مقاربتنا للعالم الذي يحيط بنا.

كما وجهت المسؤولة الحكومية الدعوة للفاعلين الاقتصاديين الدوليين للاستثمار في مجالات التكنولوجيات الحديثة والرقميات ببلادنا، باعتبارها قطاعات واعدة أساسها الكفاءات المغربية الشابة التي تتميز في مجالات اختصاصها، والتي تعتبر المحرك الأساسي للدينامية الرقمية التي تشهدها بلادنا.

وحضر هذه الجلسة الحوارية نائبة رئيس البعثة لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وعدد من الفاعلين والخبراء والمهنيين في مجال الذكاء الاصطناعي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.