فاس.. كريم الهمس يشارك في حفل تكريم سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية

0 1٬320

شارك؛ رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، كريم الهمس، أمس الأربعاء 6 مارس 2024 بمدينة فاس، في حفل خصص للاحتفاء بمجموعة من النساء الفاعلات والرائدات في عدد من المجالات، ينحدرن من دول عربية وإفريقية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تحت شعار: “تمكين المرأة نهضة وطن وأمة”.

وتم خلال هذا الحفل، المنظم من قبل جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة بجهة فاس مكناس، تكريم سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية، السيد جمال الشوبكي، حيث سلمه درع التكريم المستشار البرلماني كريم الهمس.

وخصص هذا الحفل، الذي شارك فيه الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس- والنائب البرلماني الدكتور محمد الحجيرة، ورئيس فريق البام بمجلس الجهة عبد العالي شينون؛ ونائب رئيس مجلس الجهة خديجة أدرية؛ وعضو المجلس مريم حنيني؛ وعدد من المستشارات والمستشارين الجماعيين، وفعاليات أخرى؛ (خصص) فقرات مهمة من هذا الاحتفاء الناجح للقضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية المقاومة والصامدة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت رئيسة جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية، خديجة حجوبي، أن المرأة المغربية أبانت عن حضورها المتميز واللافت في مجالات مختلفة من الحياة، واضطلعت بأدوار طلائعية في تحقيق عدة مكاسب حقوقية ودستورية، وهو ما يشكل إحدى الرهانات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضافت السيدة حجوبي أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة؛ يشكل مناسبة سانحة لاستحضار بطولات ونضالات المرأة الفلسطينية، المناضلة المقاومة التي تعد نبراسا ومثالا للمرأة المكافحة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.