قادما من إسبانيا … الأمن الوطني يُوقف سائق شاحنة بحوزته أزيد من 17000 قرص مخدر

0 496

أوقفت، مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، صباح يومه الجمعة 28 ماي الجاري، شخصا يبلغ من العمر 36 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

واعتمادا على المعلومات التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، فقد تم توقيف المشتبه فيه مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية حلت بميناء طنجة المتوسط قادمة إليه من ميناء الجزيرة الخضراء.

عملية التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بداخل الشاحنة التي يسوقها المشتبه به، أسفرت عن حجز ما مجموعه 17715 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي.

عملية التوقيف هاته تندرج في إطار التحركات الميدانية المكثفة التي تقوم بها المصالح الأمنية المغربية (المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني)، من أجل مكافحة كل أشكال الجريمة وخاصة منها التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.