مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اتفاقية بين شركة “العربية للطيران” و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة

0 487

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على اتفاقية بين شركة “العربية للطيران” و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة

صادق المجلس الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة، خلال دورته العادية لشهر اكتوبر، المنعقدة أمس الاثنين، على مشروع اتفاقية بين شركة “العربية للطيران” و عدد من مجالس الجهات بهدف إطلاق خطوط داخلية جديدة تساهم في تسهيل تنقل الأفراد وتنمية الجاذبية السياحية للجهة بما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تسويق هذه الخدمة الجديدة بمقابل لا يتجاوز 300 درهم، على أن تربط رحلات جوية بين مطار طنجة، ومطارات وجدة وأكادير وفاس ومراكش.

للإشارة، فإن شركة “العربية للطيران” ومنذ افتتاحها لأول خط يربط بين فاس ومراكش في يونيو 2017، تعمل على تأمين خطوط أخرى جديدة، تعزيزا لما تعتبره “العربية للطيران المغرب” استمرارا في “التزامها لفائدة تطوير السياحة الداخلية في المملكة”.

يذكر أن حركة المسافرين على مستوى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي، قد سجلت ارتفاعا بلغت نسبته 7,42 في المائة مع متم شهر يونيو الماضي، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار طنجة ابن بطوطة خلال النصف الأول من العام الجاري ما مجموعه 505 ألفا و 222 مسافرا، مقابل 470 ألفا و 329 مسافرا عام 2017.

متابعة: الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.