مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي يصادق على إنجاز مسبح مغطى بالفضاء السوسيو رياضي المصلى 

0 549

عقد مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي؛ يوم الجمعة 5 يناير الجاري الدورة العادية لشهر يناير 2024 برئاسة سعيد صابري، وبحضور أعضاء المجلس وممثلي السلطة المحلية، ومدير شركة ليديك سيدي البرنوصي.

وتضمن جدول أعمال الدورة ما يلي:

1- التقرير الإخباري.

2- عرض لمدير شركة لديك بسيدي البرنوصي.

3- الدراسة والمصادقة على إنجاز مركز الاستقبال بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء- سطات بتراب مقاطعة سيدي البرنوصي.

4- الدراسة والمصادقة على إنجاز مسبح مغطى بالفضاء السوسيو رياضي المصلى بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات بتراب مقاطعة سيدي البرنوصي.

5- الدراسة والمصادقة على تهيئة ملعب المنصورية بشراكة بين مجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات.

6-  الدراسة والمصادقة على بعض التحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم سنة 2024.

وفي مستهل كلمته عبر السيد صابري عن الوتيرة والحماس الكبيرين اللذين يشتغل بها المجلس لإتمام الأوراش، التي تم فتحها خلال الثلث الأول من مدة انتداب المجلس والتي تهم بالاساس البنية التحتية بتراب مقاطعة سيدي البرنوصي والاهتمام بالعنصر البشري وتنمية المنطقة على جميع المستويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية، تماشيا مع التوجهات الملكية السامية خصوصا أن بلادنا مقبلة على تنظيم تظاهرات قارية وعالمية من طراز رفيع خصوصا كأس افريقيا 2025 و كأس العالم 2030.

كما دعا رئيس المجلس كافة أعضاء المجلس لوضع اليد في اليد والعمل سويا لإنجاح البرامج المسطرة وإتمام الأوراش الكبرى المفتوحة في إطار تشاوري واستشاري.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لنائب الرئيس عبد الإله جحا لتلاوة التقرير الإخباري المصور والذي لخص من خلاله جميع أشغال المجلس فيما يخص المشاريع المفتوحة والمشاريع المسطرة مستقبلا.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لنائب الرئيس السيدة ربيعة منصر، والتي تلت من خلالها ملخصا لأعمال اللجان المشتركة بالمجلس بين دورة شهر شتننبر 2023 ودورة يناير 2024.

وبعدها تم فتح باب المناقشة حول نقط جدول الأعمال، حيث عبر الجميع عن رأيه ومقترحاته، وتمت المصادقة بإجماع الحاضرين على جميع النقط المدرجة خلال الدورة.

بعدها تم إعطاء الكلمة لمدير شركة لديك بسيدي البرنوصي، والذي قدم عرضا مصورا ومفصلا عن أهم أشغال وإنجازات الشركة بالمنطقة.

وقد تم فتح نقاش مستفيض حول هذا العرض، حيث قدم مجموعة من المتدخلين ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول عمل الشركة.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.