محمد اكليوين ومريم ولهان يناقشان سبل تنزيل مشاريع تنموية بمقاطعة الفداء

0 192

عقد رئيس مجلس مقاطعة الفداء بالدار البيضاء، محمد اكليوين؛ يوم الأربعاء 15 نونبر 2023، لقاء تواصليا مع نائب رئيسة جماعة الدار البيضاء مريم ولهان المكلفة بالمجال الاجتماعي، وعدد من الأطر بجماعة الدار البيضاء، بحضور كاتب المجلس وعدد من رؤساء المصالح بالمقاطعة.

وتمحور هذا اللقاء حول مناقشة عدد من المشاريع المزمع إنجازها بتراب مقاطعة الفداء والمتعلقة بالشق الاجتماعي.

وفي هذا الصدد أبدت مريم ولهان محمد اكليوين اهتمامهما بالمجال الاجتماعي، والذي تربطه علاقة وطيدة بالعنصر البشري باعتباره الآلية الأولى لرافعة التنمية ببلادنا، لذا فإن الهدف الأسمى من تنزيل مثل هذه المشاريع هو الحفاظ على كرامة المواطن من جهة وتنمية الحس الاجتماعي بمقاطعة الفداء، وكذا محاربة عدد من الظواهر السلبية والمنتشرة بكثرة في المحتمع، على سبيل المثال الأطفال بدون مأوى؛ الهشاشة والإدمان.

كما استعرض اكليوين الخطوط العريضة للمشاريع المقرر إنجازها بالمقاطعة بتنسيق مع عدد من المتدخلين، من بينهم جماعة الدار البيضاء والتي تستهدف بالخصوص الأشخاص المسنين والأطفال والنساء وكذا الأشخاص في وضعية إعاقة.

بعد ذلك تمت زيارة ميدانية للمركز المتعدد الاختصاصات الفداء لمعاينة مدى جاهزية البناية لاحتضان بعض المشاريع الاجتماعية، ثم  انتقل الجميع لزيارة روض الأطفال “براعم الفداء” للوقوف على التجهيزات والمواد اللوجستيكية التي يتوفر عليها الروض.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.