مراكش.. حنيش يعلن عن قرب افتتاح مكتب التواصل البرلماني لتلقي مقترحات الساكنة بهدف تنمية المنطقة

0 685

كشف، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة والأمين الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، طارق حنيش؛ عن قرب افتتاح مكتب للتواصل البرلماني بالدائرة التشريعية المنارة، لتلقي مقترحات الساكنة بخصوص كل أسئلة التنمية بالمنطقة.

جاء ذلك في لقاء موسع نظمه مكتب الدائرة التشريعية المنارة لحزب الأصالة والمعاصرة، حضره أزيد من 200 مناضلة ومناضل ينتمون لست جماعات مكونة للدائرة وهي: اسعادة، السويهلة، لوداية، أكفاي، أيت إيمور، سيد الزوين، إضافة لدائرة المنارة.

وأكد النائب البرلماني على ضرورة تكريس مقاربة للعمل الجماعي بروح التضامن والتنسيق المتواصل والدائم، إلى جانب مراعاة العمل بآلية اليقظة المجالية لرفع كل هموم المنطقة في كافة المجالات الفلاحة، الماء، التعليم، السكن، العقار، التشغيل، تعزيز البنية التحتية والولوج للخدمات وغيرها، إلى قبة البرلمان، والإسهام التشاركي في إيجاد حلول مستدامة وفق توجهات النموذج التنموي الجديد بقيادة جلالة الملك محمد السادس.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التنظيمية التي تشرف عليها الأمانة الجهوية للبام بجهة مراكش آسفي، تنزيلا للرؤية التواصلية والدينامية التنظيمية المتجددة التي تقودها القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب بعد المؤتمر الوطني الخامس.

كما يهدف أيضا التأسيس لثقافة القرب من هموم ساكنة الدائرة التشريعية عبر الاستماع لهموم كافة شرائحها، وإعداد أسئلة ومداخلات ترافعية تسهم في الإجابة على أولويات وحاجيات التنمية المندمجة والمستدامة بالمنطقة من بنيات تحتية، ومرافق حيوية، مع الإسهام إلى جانب كل الفرقاء والفاعلين المؤسساتيين في تحقيق التقائية تدخلاتهم وتنفيذ مسؤول لبرامج ومخططات التنمية المندمجة.

وتميز اللقاء التواصلي بمداخلات للأمناء المحليين بالأمانات المحلية الستة إلى جانب مداخلات شباب المنطقة ومناضليها، استحسنت المبادرة وأبدت استعدادها للتعاون وفق مبدأ التشاور والمشاركة في إعداد تصورات ورؤى تنموية نابعة من خصوصيات الساكنة والمنطقة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.