مفلح يترأس اجتماعا خصص لمناقشة تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر  للمنتخبين 

0 193

ترأس يوسف مفلح رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والتنمية القروية والتكوين والاستثمار وعضو اللجنة الجهوية للتكوين المستمر، اجتماعا حول تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر  للمنتخبين بجهة الدار البيضاء سطات، وذلك يوم الاثنين 8 يناير 2024، بحضور مدير العلاقات المؤسساتية ومدير شؤون الرئاسة والمجلس ورؤساء أقسام المجالس الترابية بعمالات وأقاليم الجهة وعمالات مقاطعات مدينة الدار البيضاء. كما حضر الاجتماع عميد وأساتذة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية  بجامعة الحسن الثاني.

في بداية الاجتماع، أعطى رئيس الجلسة الخطوط العريضة حول تفعيل وتنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لسنة 2024، وأشار إلى أهمية الدور الذي سيقوم به ممثلو الإدارة الترابية في تسهيل التواصل مع السيدات والسادة المنتخبين لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه العملية التي يجب أن تشكل قيمة مضافة في تحسين تدبير الجماعات الترابية؛ وكذا تجاوز الإكراهات التي يواجهونها في تسيير الشأن  المحلي، وتحول دون التنزيل السليم لمبادئ الحكامة الجيدة، أيضا تعزيز القدرات التدبيرية للمنتخب للإسهام في التنمية الشاملة.

وأجمع الحاضرون على أن برامج التكوين يجب أن تهدف إلى إرساء آليات تستجيب لاحتياجات الفاعل الترابي للاضطلاع بمهامه على النحو المتوخى.

وقد عرف هذا الاجتماع نقاشا عميقا من لدن الحاضرين، حول طرق التكوين والمكونين والخبراء في مختلف المجالات والتخصصات المرتبطة بتسيير الشان الترابي محليا وجهويا.

كما ثمن الحاضرون لائحة المواضيع المقترحة والجدولة الزمنية لها وتم الإتفاق على اختيار موضوع “اختصاصات المجالس المنتخبة” لإعطاء الانطلاقة  لبرنامج التكوين لفائدة جميع رؤساء مجالس الجماعات الترابية بالجهة، وكذا مجالس العمالات والأقاليم والجهة، وتم تحديد آخر شهر يناير لهذا البرنامج.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.